الحلقي: دعم الصناعات الوطنية ومحاربة التهريب لحماية المنتج الوطني

13-10-2015


الحلقي: دعم الصناعات الوطنية ومحاربة التهريب لحماية المنتج الوطني

دمشق|

أكد رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي اهتمام الحكومة بالصناعات الوطنية وتنميتها ومحاربة كل أنواع التهريب لحماية المنتج الوطني.

ولفت خلال الجلسة الأسبوعية للحكومة إلى حرص الحكومة على إقامة مشاريع صناعية استراتيجية كالإسمنت بالتوازي مع تنمية المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة لما لها من أثر إيجابي على حياة المواطنين في القرى والأرياف مشيرا إلى دور برنامج “مشروعي” في تحسين الواقع المعيشي لذوي الشهداء والجرحى والأسر الأكثر احتياجا.

واشار إلى ضرورة التوزيع العادل لباصات النقل الداخلي ضمن محافظة دمشق مع مراعاة الضغط السكاني لكل منطقة وتوفير وسائط نقل بين جرمانا وصحنايا وأشرفيتها وضرورة مراقبة مكتبات الجامعة حيث لوحظ ارتفاع كبير في أسعار الخدمات التي تقدمها للطلبة.

وطلب الحلقي من وزارة الزراعة التشدد في منع التعدي على الحراج والمحافظة على الغابات الطبيعية مشيرا إلى أهمية حسن استثمار الثروات الوطنية من خلال التركيز على استثمار الطاقات المتجددة والبديلة ومنع الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية مشيرا إلى تعزيز المخزون الاستراتيجي من المشتقات النفطية وخاصة مادة الفيول ومشددا على ضرورة تفعيل أداء لجنة فحص العاملين وتسهيل الإجراءات أمام المواطنين.


Print pagePDF page