أرشيف يوم: 10 يناير، 2017

المغربية كوثر عمراني نسخة عربية عن كيم كارداشيان

شكّلت كيم كارداشيان ظاهرة في الغرب. هي نجمة، من دون تمثيل أو غناء، صنعها تلفزيون الواقع وحافظت على حضورها مواقع التواصل الاجتماعي، حتى بات يلاحقها المصوّرون أينما حلّت، في حين تتكفّل بإطلاع متابعيها على تفاصيل حياتها اليوميّة، وما فيها من صور جريئة وحميمة، عبر هذه المواقع.

ومن المؤكّد أنّ تأثير ظاهرة كيم كارداشيان شمل الكثير من الفتيات، وهو ما يظهر بوضوح عبر الصور التي تنشرها كثيرات، في العالمين الغربي والعربي، ممّن يرتدين مثل كيم ويلتقطن الصور مثلها، علماً أنّ عدد متابعي كيم عبر حسابها الرسمي على “انستغرام” وصل الى 89.9 مليوناً، بالإضافة الى المتابعين عبر الحسابات غير الرسميّة التي تحمل اسمها.

كوثر عمراني فتاة مغربيّة تشبه كيم كارداشيان الى حدّ بعيد، في الوجه والجسم وحتى طريقة اللباس، ولو أنّ الصور والفيديوهات التي تنشرها تتجاوز، في بعض الأحيان، جرأة النجمة الأميركيّة.

تواظب كوثر على نشر صورها الخاصّة عبر حسابها، وقد التقطت غالبيّتها في منزلها، وخصوصاً في غرفة نومها. كما تنشر بعض مقتنياتها والهدايا التي تتلقّاها، علماً أنّ كوثر أنشأت حسابها في آذار الماضي، وبات لها 62.700 متابع.

تبلغ كوثر الثامنة والعشرين من العمر، وقد نشرت، من بين صورها، صورة مركّبة لها ولكيم كارداشيان لإبراز أوجه الشبه بينهما.

ويبدو واضحاً، من خلال الصور التي تنشرها كوثر، وهي فتاة عاديّة تقيم في المغرب، أنّها جريئة جدّاً وتتعمّد نشر الصور المثيرة بشكلٍ يوميّ تقريباً، بالإضافة الى الفيديوهات التي تظهر في بعضها شبه عارية!

رئيس الحكومة: معاناة المواطنين من نقص المياه في دمشق مرحلية

 

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس أن قطع التنظيمات الإرهابية للمياه عن أبناء دمشق يعد جريمة حرب والعديد من الدول اعترفت بذلك.

وفي تصريح للصحفيين عقب اجتماع عمل في مصرف سوريا المركزي، لفت إلى أن ذلك شكل معاناة للمواطنين وهو تحد كبير أمام الحكومة حيث قامت بعدة خطوات لتأمين المياه إلى مناطق دمشق، مضيفا:”أطمئن المواطنين بأن معاناتهم من نقص المياه في دمشق مرحلية وأن قواتنا المسلحة تقوم بجهود كبيرة لإعادة الوضع إلى ما كان عليه”. واوضح أن التحديات التي تواجه الحكومة كبيرة نتيجة الحرب التي تتعرض لها سوريا إذا ما قورنت بحجم تدمير البنى التحتية، مؤكداً أن الحكومة تقوم ببذل كل الجهود لتذليل تداعيات ذلك وما زالت الدولة تؤمن البدائل وهناك فريق حكومي لأجل هذا الهدف سواء ما يتعلق بالكهرباء أو المياه أو الخدمات الأخرى.

وفاة 8 أشخاص بسبب برودة الجو في دول البلقان

 

توفي ثمانية أشخاص على الأقل، نتيجة اجتياح موجة صقيع وثلوج، منطقة البلقان، فيما تقطعت السبل بعشرات الألوف في مناطق نائية أو ترُكوا دون تدفئة في درجات حرارة انخفضت إلى مستوى 20 درجة تحت الصفر.

وحاصرت الثلوج الكثيفة ألوف الأشخاص في وسط وجنوب صربيا، وأعلنت حالة الطوارئ فى 11 بلدية، فيما أوقفت السلطات الصربية كذلك حركة الملاحة في نهر الدانوب بعد تجمد أجزاء منه.

وتجمد ثلاثة أشخاص حتى الموت في مناطق نائية في البوسنة، في حين فقد نحو 50 ألف شخصا في بلدة زنيتشا بوسط البلاد التدفئة في منازلهم.

كما تجمد أيضا ثلاثة رجال في العقد السادس من عمرهم حتى الموت في ألبانيا ونقلت السلطات المحلية بضع مئات من المشردين إلى ملاجئ بها وسائل تدفئة

التدخين يكلف العالم أكثر من تريليون دولار سنوياً

 

أشارت دراسة أعدتها منظمة الصحة العالمية والمعهد الوطني الأميركي للسرطان الى انه تفوق تكلفة التدخين بكثير الإيرادات العالمية للضرائب على التبغ والتي قدرتها منظمة الصحة العالمية بنحو 269 مليار دولار في عامي 2013 و2014.

ولفتت الى انه  “من المتوقع أن يزيد عدد الوفيات المرتبطة بالتدخين من نحو ستة ملايين حالة وفاة سنويا إلى نحو ثمانية ملايين وفاة سنويا بحلول عام 2030 وسيكون أكثر من 80 بالمائة من هذه الوفيات في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل”.

 قدري جميل: دعوات أستانا وجهت فقط لممثلي الفصائل المسلحة و الحكومة

صرح ممثل الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير المعارضة وعضو منصة موسكو- القاهرة للمفاوضات السورية قدري جميل اليوم الثلاثاء أن “الدعوات لحضور مؤتمر أستانا شملت فقط ممثلي فصائل مسلحة والحكومة السورية”، مضيفا أن “المعارضة السياسية لم يتم دعوتها لهذه المباحثات في العاصمة الكازاخستانية”.

وقال جميل في تصريح خاص لوكالة “سبوتنيك” اليوم حول مؤتمر أستانا المرتقب لبحث الوضع السوري” الدعوات أرسلت فقط للممثلي الفصائل العسكرية المسلحة وممثلي النظام من جهة أخرى برعاية تركية – روسية، بينما المعارضة السياسية لم توجه إليها الدعوة”.

في السياق ذاته أضاف جميل أن “منصة موسكو تنتظر من مؤتمر أستانا إثبات وقف إطلاق النار في سوريا”، مضيفا أن “نجاح الجولة المقبلة من المباحثات في جنيف يتعلق بتشكيل وفد واحد للمعارضة، ووجود وفود متعددة يمنع فعليا وعمليا المحادثات المباشرة”.

وقال”ننتظر من أستانا أن تنجح وتثبت وقف إطلاق النار، وسيكون هذا الأمر هام جدا لبدء الحوار والمحادثات السياسية في جنيف، التي يجب أن تفضي فورا بنهايتها إلى بدء تنفيذ قرار مجلس الأمن 2254، البدء العملية السياسية”.

وشدد جميل على أن ” نجاح جنيف بجولته الجديدة يتعلق بتشكيل وفد واحد للمعارضة، لأنه المطلوب هو محادثات مباشرة مع النظام، ووجود وفود متعددة يمنع فعليا وعمليا المحادثات المباشرة”.

والجدير بالذكر أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعلن الخميس 29 كانون أول/ديسمبر 2016، التوصل إلى اتفاق بين أطراف النزاع في سوريا حول وقف إطلاق النار والاستعداد لمفاوضات سلام.

وأضاف بوتين بأن الاتفاقات حول التسوية في سوريا، هشة، وتتطلب اهتماما خاصا وصبرا.

ودعا الرئيس الروسي، كلاً من الحكومة السورية والمعارضة المسلحة، وجميع الدول التي لها تأثير على الوضع، لدعم الاتفاقات التي تم التوصل إليها، والمشاركة في محادثات أستانا لتسوية الأزمة السورية.

وأوعز الرئيس الروسي فلاديمير، لوزيري الخارجية والدفاع الروسيين، بتنظيم اتصالاته مع رؤساء تركيا وإيران وسوريا، للتوافق على الخطوات حول الاتفاقات السورية.

 

المصدر: سبوتنيك

معارضة الرياض ستوافق على المشاركة في مفاوضات أستانا

 

تجتمع الهيئة العليا للمفاوضات (المعارضة السورية) في الرياض الثلاثاء 10 يناير/كانون الثاني، لبحث إمكانية المشاركة في مفاوضات أستانا بكازخستان حول الأزمة السورية برعاية روسية وتركية.

ونقلت صحيفة “عكاظ” السعودية عن مصادر مطلعة في الهيئة، تأكيدها التوجه لقبول المشاركة في مفاوضات أستانا، بشرط رحيل الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة، والبدء بتشكيل هيئة حكم انتقالي بكامل الصلاحيات.

وادعت مصادر الصحيفة أن الهيئة العليا للمفاوضات هي الطرف الوحيد المؤهل للتفاوض مع السلطات السورية، بتفويض من الفصائل المقاتلة على الأرض، وفق اتفاق الهدنة الذي تم التوقيع عليه الشهر الماضي في أنقرة.

من جهتها، ذكرت وكالة “أنباء الشرق الأوسط” المصرية أن فصائل المعارضة السورية أعلنت انضمامها إلى محادثات الخبراء الروس والأتراك، في يومها الثاني بأنقرة للتحضير لمفاوضات أستانا، لمراجعة بنود اتفاق وقف إطلاق النار والخروقات وسبل التعامل معها.

وقال عضو المكتب السياسي لـ”الجيش السوري الحر”، زكريا ملاحفجي، إنه سيتم مناقشة نتائج بنود اتفاق أنقرة الذي نص على وقف شامل لإطلاق النار، والخروقات المتكررة من قبل دمشق، حسب تعبيره.

وحمّل ملاحفجي السلطات السورية مسؤولية تأزم الوضع في وادي بردى، موضحا أن الفصائل المسلحة ستطلب، من الجانب الروسي، الضغط للعمل على وقف إطلاق النار هناك، وتسهيل حركة المرور في المنطقة، والسماح للجنة تقصي الحقائق بمعاينة الواقع الميداني ودخول ورشات الصيانة لإصلاح منشأة نبع مياه الفيجة.

هذا وقال ممثل “الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير” المعارضة قدري جميل الثلاثاء، أن المعارضة السياسية لم يتم دعوتها لهذه المفاوضات في أستانا، مشيرا إلى أن الدعوات شملت فقط ممثلي فصائل مسلحة والحكومة السورية.

وأضاف في تصريح لوكالة “نوفوستي” أنه ينتظر من مفاوضات أستانا تثبيت وقف إطلاق النار في سوريا. من جهة اخرى اعتبر أن نجاح الجولة المقبلة من المفاوضات في جنيف يتعلق بتشكيل وفد موحد للمعارضة السورية، مؤكدا أن وجود عدة وفود يمنع فعليا وعمليا المفاوضات المباشرة.

من جانبه أكد مسؤول مكتب تمثيل ما يسمى بمنطقة الإدارة الكردية في شمال سوريا في باريس، خالد عيسى، أن  المقاتلين الأكراد السوريين ليسوا مدعوين  أيضا إلى المفاوضات.

وقال عيسى وهو من حزب الاتحاد الديمقراطي لوكالة “فرانس برس”: “لسنا مدعوين إلى أستانا. يبدو أن هناك فيتو على وجودنا”، في إشارة إلى تركيا التي تعتبر هذا الحزب “مجموعة إرهابية” مرتبطة بحزب العمال الكردستاني.

 

أخطر شجرة سامة بالعالم 

تعتبر شجرة “المانشينيل” هي الأخطر في العالم، وتنمو في ولاية فلوريدا الأميركية والساحل الكاريبي، جذعها متوسط السمّية، ولكن الخطورة في وريقاتها وثمرتها التي تشبه الليمونة.

فبمجرد ملامستها تندلع البثور المتوسطة والخطيرة في الجسم والتقيحات بسرعة، وعند ملامستها للعين تسبب العمى الفوري، أما تناول ثمرتها فهو قاتل لا محالة.

كما أن استنشاق دخان حريق أوراقها أو ثمرها عن بعد يسبب العمى الفوري واستنشاقه عن قرب يؤدي إلى الوفاة بنسب تصل إلى 95%.

التجارة الداخلية تضبط 220 طنا من مادة النخالة العلفية في 8 مستودعات بريف دمشق

دمشق –خالد طلال

 

ضبطت عناصر حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالتعاون مع الجهات المختصة في قرية نجها بريف دمشق اليوم 8 مستودعات تحوي 220 طنا من مادة النخالة العلفية المدعومة من قبل الدولة بهدف الإتجار بها في السوق السوداء.

وبين مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك إنه تم تنظيم الضبوط بحق المخالفين وحجز كمية النخالة وإحالة أصحاب المستودعات إلى القضاء المختص.

يذكر أن عناصر حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق نظمت أكثر من 7379 ضبطا تموينيا خلال العام الماضي منها 1601 ضبط عينة.

 

 

سوريا تبدأ المرحلة النهائية من تحرير ريف دمشق

 تشهد العاصمة السورية دمشق بدء المرحلة النهائية لتحرير ريفها من الإرهابيين، حسبما أعلن رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الجنرال فاليري جيراسيموف، اليوم الثلاثاء.

وأضح رئيس الأركان أنه “خلال هذه الفترة، تم تدمير عصابات كبيرة في مناطق حماة وحمص، وتم تطهير محافظة اللاذقية من المقاتلين، وينتهي تحرير ريف دمشق من الإرهابيين”

كما أعلن عن فتح طريق النقل الرئيسية، التي تربط العاصمة بشمال البلاد، إلى جانب إعلان تحرير حلب.

وأشار جيراسيموف إلى أن نشاط القوات الجوية الفضائية الروسية في سوريا، الذي بدأ منذ 30 سبتمبر 2015، أحدث تغييرا جذريا في مسار مكافحة الإرهاب.

على هامش معرض التصدير.. تأسيس الغرفة التجارية السورية العراقية المشتركة

دمشق – هالة ابراهيم |

وقع رئيس اتحاد غرف التجارة السورية محمد غسان القلاع ورئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية جعفر رسول الحمداني على بروتوكول تأسيس الغرفة التجارية السورية العراقية المشتركة .

ويهدف تأسيس الغرفة الى دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتنسيق لزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري بين العراق وسورية والى تعريف رجال وسيدات  الاعمال والمستثمرين بالإمكانيات الاقتصادية والاستثمارية المتاحة في البلدين للعمل على تطويرها .

وتضمن البروتوكول الزام مجلس ادارة الغرفة في كلا الجانبين بتزويد مجلس الادارة المشترك بقوائم تضم اسماء وعناوين وتخصصات الاعضاء في كلا جانب .

وينص الاتفاق على فتح اسواق للمنتجات والصادرات السورية والعراقية والعمل على تطوير نوعية وشكل المنتج المصدر من خلال المعارض وتبادل الدعاية التسويقية والتعريف بالقوانين والانظمة المعمول بها في البلدين المتعلقة بالأنشطة الاقتصادية والاستثمارية والتعريف بالمزايا الممنوحة للمستثمرين وتفعيل تبادل زيارات رجال الاعمال بين البلدين وتسهيل منحهم تأشيرات الدخول الى البلد الاخر.

وسمى الجانب السوري محمد العش رئيسا للغرفة السورية العراقية وسمى الجانب العراقي صادق عباس جهاكير رئيسا للغرفة العراقية السورية .

واكد صادق عباس جهاكير رئيس الغرفة التجارية العراقية السورية المشتركة انه وبعد توقيع بروتكول التأسيس سنعقد جلسات مشتركة ومعمقة لوضع جدول اعمال متكامل للاقلاع بالعمل بشكل سريع .

واشار الى ان رجال الاعمال العراقيين مصرين على تفعيل التبادل التجاري وتنميته تحقيقا لرغبة الشعبين السوري والعراقي .

من جانبه قال محمد العش رئيس الغرفة التجارية السورية العراقية  ان الغرفتين ستعقدان اجتماعات مستمرة لوضع برنامج تنفيذي لاقلاع وتفعيل عمل الغرفتين لخدمة بلدينا  بالشكل الامثل . 

حضر توقيع البروتوكول وزيرة الدولة لشؤون المنظمات المحلية سلوى عبدالله وامين سر اتحاد غرف التجارة السورية المهندس محمد حمشو وريئيس اتحاد المصدرين محمد السواح ورئيس غرف الزراعة محمد كشتو ورؤساء اتحاد غرف التجارة ورجال اعمال من كلا البلدين .