أرشيف شهر: يناير 2017

ديمستورا يهدد المعارضة : سأشكل الوفد ان لم تتفقوا على وفد موحد

 

 أشار المبعوث الدولي إلى سورية ستيفان دي مستورا إلى أن مجلس الأمن استمع إلى تقرير حول مؤتمر أستانا، لافتاً إلى إن وقف النار في سورية كان ناجحاً نوعاً ما، مؤكداً أن “مجلس الأمن دعم تعزيز آلية وقف النار في سوريا”.

ورحب باجتماع جنيف في 20 شباط الحالي، لافتاً إلى أن “ضرورة تأجيل جنيف لإعطاء فرصة لمؤتمر أستانا لتنفيذ ما نتج عنه”، مشيراً إلى أنه “إذا لم تشكل المعارضة السورية وفداً موحداً لمحادثات جنيف فسأفعل ذلك”.

وأوضح أن “مجلس الأمن ناقش انخراط دول في الحرب السورية”، مشدداً على أن “إيران وتركيا وروسيا دول ضامنة لوقف النار”، لافتاً إلى أنه “لا تزال قضية وصول المساعدات إلى السوريين صعبة في ظل الإقتتال”.

وأكد أن “روسيا جهة لاعبة ومهمة في سورية”، لافتاً إلى أن تأجيل جنيف كان بالتشاور مع كافة الدول ومنها روسيا.

رئيس النيابة العامة في ريف دمشق: الحبس 6 أشهر لمن يزاول الصحافة والإعلام دون شهادة أو بطاقة من الوزارة

دمشق|

أكد رئيس النيابة العامة في ريف دمشق القاضي نضال شباط لميلودي إف إم أن “المادة 383 من قانون العقوبات تنص على حبس من زاول مهنة دون حق تخضع لقانون مزاولة محدد”، وأضاف “يمكن حبس مزاول المهنة بغير حق لمدة 6 أشهر على الأقل، لذلك يمكن اعتبار من زاول مهنة الصحافة دون دراستها أو الحصول على بطاقة ترخيص من وزارة الإعلام، منتحل صفة، مضيفاً أن “مهنة الإعلام منظمة بالقانون من قبل جهات حكومية ونقابات معنية بالصحافيين، ولا يصح لأصحاب المهن الأخرى ممارستها دون الحصول على شهادة في الإعلام كونهم لا يتبعون لوزارة الإعلام، كأن يمارس مهندس مثلاً مهنة الاعلام”.

بدوره أكد النقيب في فرع مكافحة التزييف والتزوير بإدارة الأمن الجنائي خالد السطم في حديثه مع الصحفي “حازم عوض” ضمن برنامج “السلطة الثالثة” أن “عدد الضبوط انتحال الصفة في عام 2015 بلغ 23 ضبط، منها 9 ضبوط لانتحال صفة رسمية و26 موقوف ثم انخفض العدد في عام 2016 إلى 14 ضبط و9 موقوفين”.

وأضاف أن “انتحال صفة أشخاص مقربين من المسؤولين أو صفة أمنية تعتبر من أكثر حالات الانتحال خلال سنوات الأزمة، وهذا يتداخل مع جريمة النصب والاحتيال بالإضافة لجرم التزوير في التوصيف القانوني الدقيق”، مشيراً إلى أن “منتحلي الصفة العسكرية يسيؤون للدولة بشكل عام، داعياً من يتعرض لهذه المواقف بالتوجه على أقرب دورية موجودة في المنطقة”.

 

نقابة عمال الكهرباء بطرطوس تعقد مؤتمرها السنوي

 

طرطوس – حاتم موسى|

 

عقدت نقابة عمال الكهرباء بطرطوس مؤتمرها السنوي بتاريخ 31/01/2017 في اتحاد نقابات عمال طرطوس ، وفق الآلية الجديدة التي أقرها المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال تحت شعار (سورية تستحق منا كل الجهد والعرق والعمل..ونحن لن نبخل عليها بشيء… كما لم يبخل أبطالنا بدمائهم وأرواحهم).

– بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت لارواح الشهداء ومن ثم النشيد العربي السوري .

– كلمة للرفيق داوؤد درويش رئيس النقابة ، رحب من خلالها بالسادة الحضور والمدراء واعضاء المؤتمر ، كما تحدث بالوضع السياسي مشيرا الى الأوضاع المحلية والخارجية وصمود سوريا خلال السنوات الست الماضية مؤكدا على انتصارات الجيش العربي السوري وعلى تضحيات شهداء الوطن اللذين لولا تضحياتهم وصمودهم لما كنا موجودين وان الشعب الأبي الصامد الذي تعالى على الجراح وتحمل الظروف المعيشية الصعبة ونوه إلى الخسائر التي أصابت البنية التحتية وخاصة في قطاع الكهرباء وقال إن النصر آت انشالله بفضل القيادة الحكيمة بقيادة الرئيس المفدى بشار حافظ الأسد.

– ومن ثم تلت كل امانة تقريرها لمناقشته من قبل اعضاء المؤتمر وكانت عدة مداخلات :

– منذر جبوري / شركة توليد بانياس /:قرار مخاطر العمل نرجو إعادة النظر ليشمل جميع العمال .

 

– محمد أسعد / مشتى الحلو / : طالب بمنح العمال المؤقتين تعويض المخاطر ورفع مذكرة بما يخص قرار وزارة العمل المتضمن تحديد مخاطر العمل ورفع قيمة العمليات الجراحية وتوسيع إطار خدمات الصندوق المركزي الموحد ليشمل العمليات الجراحية الخاصة بالعائلة .

– أسعد حسين / شركة توليد بانياس / :تحويل اللباس العمالي الى المؤسسة الاستهلاكية وزيادة الاعتمادات المالية لهذا اللباس كما طالب بتخفيض اسعار الدواء والمعاينة حيث نحن كعمال نتعامل على التسعيرة الجديدة وندفع الفروقات كما نوه عن الفرق الواضح بين الفئات الوظيفية الاولى والثانية.

– الردود على المداخلات من قبل المعنيين :

– الرفيق داوؤد درويش رئيس مكتب النقابة أكد على بعض المواضيع التي طرحت وأنها تحتاج الى قرار مركزي أما المواضيع المحلية سيتم العمل والتواصل مع الجهات المعنية لحلها بالكامل لما لها من أهمية للأخوة العمال .

– المهندس حسن خالد مدير عام شركة توليد بانياس أثنى على دور العمال وجهودهم في هذا القطاع كما أشار الى التدمير الممنهج لقطاع الكهرباء وعلى العقوبات الاقتصادية التي تعرقل استيراد مادتي الفيول والغاز .

– السيد المهندس مالك معيطة مدير عام شركة كهرباء طرطوس أكد على الظروف الصعبة والقاسية التي يعمل بها عمال الكهرباء وعلى التقنين الجائر نتيجة العقوبات الاقتصادية ومنع استيراد مادتي الغاز والفيول مشيرا” الى ان قرار التقنين هو قرار مركزي كما اشار الى ان الكميات المولدة هي اقل من الحاجة بشكل كبير اضافة الى التوسع السكاني وزيادة طول الشبكة ونتيجة دراسة منطقية تم توزيع الكمية المنتجة على كامل المحافظات مما أدى الى هذا التقنين الجائر وتقوم الحكومة بجهود حثيثة لتحسين واقع الكهرباء في سورية .

– السيد سالم معلا عضو المكتب التنفيذي في المحافظة أشار الى ايصال الصورة الحقيقية للمواطنين بما يخص موضوع الكهرباء تفاديا” للاساءات التي تظهر من هنا وهناك على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص التقنين .

– الرفيق عامر الجداري رئيس اتحاد عمال المحافظة شكر نقابة الكهرباء وجميع العاملين في قطاع الكهرباء وقال علينا كطبقة عاملة ان نتعايش مع الواقع والظروف الصعبة التي يمر بها بلدنا الحبيب وان بوادر حل الأزمة بدأت تلوح في الأفق نتيجة الأنتصارات المتتالية التي يحققها جيشنا الباسل والمصالحات الوطنية في معظم المناطق السورية , وان الجميع يعلم بالصعوبة في تأمين مادة الفيول ومع ذلك يتم تأمينها قدر المستطاع , وأشار الى دور القطاع العام كونه الركيزة الاساسية لعجلة الاقتصاد والقطاع الخاص هو رديفه , وختم محييا” المؤتمر ومشيدا” بالنقاشات التي دارت فيه .

– كلمة الرفيق رفيق العلوني رئيس الاتحاد المهني لعمال الكهرباء سورية  حيث نقل تحيات الرفيق جمال القادري والمكتب التنفيذي في الاتحاد العام لنقابات العمال الى عمال طرطوس , وأشار الى اننا كنا نمتلك قبل الأزمة /9000/ ميغا والآن بحدود / 1400 / ميغا وهذا أدى الى التقنين الجائر وأشار الى ان الاتحاد المهني يتابع جميع المطالب العمالية لجميع عمال الكهرباء في سورية وقد تم أخذ قرار يشمل جميع عمال الكهرباء بقانون تعويض المخاطر وأي أصابة لأي عامل في مواقع العمل يتم معالجة هذا العامل بالكامل على نفقة الاتحاد المهني وتم تخصيص سيارة اسعاف خاصة بمثل هذه الحوادث ,وتم منح عمال الحماية الذاتية في تشغيل طرطوس علاوة 50% من الراتب وتشميلهم بالطبابة الكاملة , وبما يخص مخاطر العمل هناك لجنة خاصة لتقييم الأصابة وتحديد نسبة الخطورة وهي لجنة مركزية , وهناك متابعة لتأمين المحروقات لسيارات الطوارئ , وأن القانون الأساسي للعاملين في الدولة سيتم اصداره في الشهر القادم , ضرورة الانتباه لمواقع التواصل الاجتماعي حيث يوجد مواقع معادية للبلد .

 

– وفي الختام رفع المؤتمر برقية وفاء وولاء للقائد بشار الأسد مؤكدين وقوفهم خلف قيادته الحكيمة والشجاعة .

– الرفيق ابراهيم مرجان أمين شعبة الحزب في القدموس أثنى على الجهود المبذولة التي يقدمها عمال الكهرباء في المحافظة وعلى التضحيات التي يقدمونها لأن الكهرباء عصب الحياة تحية لهم جميعا” وتحية لكل عامل في القطاع العام والخاص والتحية لطبقتنا العاملة في سورية , وأشار الى ان الحرب الكونية في نهايتها بسبب وجود الثالوث المقدس وأقصد هنا الشعب الأبي والجيش العقائدي والقائد الشجاع الرئيس بشار حافظ الأسد فقد كان لتلاحم وتعاضد هذا الثالوث المقدس الأثر الكبير في تحقيق الانتصار وهزيمة المشروع الصهيوأمريكي ومهما قدموا من دعم للارهابيين بالمال والسلاح فلن يحققوا ما يبتغونه فنحن على حق والحق سينتصر بأذن الله .

– حضر اعمال المؤتمر : الرفيق رفيق علوني رئيس الاتحاد المهني لعمال الكهرباء والرفيق عامر الجداري رئيس اتحاد عمال المحافظة والرفيق أكرم شعبو رئيس نقابة عمال الكهرباء في اللاذقية والرفيق سمير اسماعيل أمين الشعبة العمالية  والرفيق ابراهيم مرجان امين شعبة القدموس والرفيق سالم معلا عضو المكتب التنفيذي بالمحافظة والرفيق محمود خدوج عضو المكتب التنفيذي نائب رئيس الاتحاد المشرف على اعمال المؤتمر والرفاق أعضاء المكتب التنفيذي في اتحاد عمال طرطوس والسيد مالك معيطه مدير عام شركة كهرباء طرطوس والرفاق اعضاء المؤتمر.

امريكا تمنع  المعارض السوري رضوان زيادة  من دخول اراضيها

 

 في أول حادثة من نوعها على ما يبدو بعد قرار الرئيس الأمريكي ترامب بوقف دخول مواطني 7 دول إلى الولايات المتحدة، منع المعارض السوري رضوان زيادة، عضو وفد المجلس الوطني السوري المعارض، من دخول الأراضي الأمريكية.

وفي التفاصيل، كان زيادة وهو الذي يعمل حالياً كمحلل في “المركز العربي” في واشنطن، قد غادر أمريكا في 23 كانون الثاني في زيارة إلى تركيا قبل أن يوقع ترامب قراره، وفي موعد عودته إلى أمريكا مُنع من الصعود إلى الطائرة المتجهة إلى هناك، وبعد الانتظار تم تحويله إلى مطار فرانكفورت حيث أوقفته الشرطة الألمانية في المطار وانتظر لساعات أيضاً قبل أن يُسمح له بالمغادرة على متن رحلة تابعة للخطوط التركية بعد أن تم التحقق من أوراقه، ثم توجه إلى دالاس حيث كان ينتظره المحامي وأشخاص آخرون، بحسب ما أوردته صحيفة “واشنطن بوست”.

وقال زيادة، لدى وصوله أول أمس الأحد، إنه أحصى نحو 108 أشخاص من الذين منعوا من الصعود إلى الطائرة المغادرة إلى الولايات المتحدة، ومعظمهم من اليمن والعراق.

انتقادات بالجملة لمستشار وزارة الاقتصاد الذي فتح النار عشوائيا على الوزارة بعد انهاء خدماته

دمشق –خاص- اخبار سوريا والعالم|

بعد الانتقادات والهجوم الذي شنه المستشار بوزارة الاقتصاد محمد عباس على وزير الاقتصاد  الدكتور اديب ميالة علم موقع اخبار سوريا والعالم وبعد استطلاع ضمن وزارة الاقتصاد شمل عدة شرائح اكد من خلالها الجميع ان المستشار محمد عباس لم يقترب من الحقيقة وكل هجومه كان لفرملة نشاطاته غير المشروعة بالوزارة والتي كانت تتم تحت الطاولة بالتعاون مع مجموعة داخل الوزارة وتساءل الذين التقينا بهم :

ألم يكن من الأولى له  تقديم النصح والمشورة والتي هي من ضمن مهامه ومسؤولياته لتطوير عمل الوزارة خلال الأعوام المديدة التي عاصرها من خلالها ست وزراء، سواء على الصعيد الاقتصادي أو الإداري أو حتى الحد الأدنى الخدمي.

ولماذا لم يشعر بالحزن الا متأخراً فما شهدته الوزارة من فتور هو حصيلة لأعوام من الضعف كان فيها ضمن القائمين عليها، بدءاً من فقدانها لأذرعها التنفيذية من مصارف ومؤسسات وهيئات إلى إهمال البنى التحتية وترهل الكادر الوظيفي وغياب التجهيزات والأنظمة التقنية البسيطة وعدم اكتمال النظام الداخلي إلى فقر البيانات الضرورية وفقدان الخطط الاقتصادية الاستراتيجية.

ألم تلحظوا الإجراءات التي تمت مؤخراً أم أن عدم تواجدكم في مقر عملكم جعلكم غير معنيين بمجريات الأمور وأصبح جل اهتمامكم ينصب على تصيد أخبار من تم تعيينه الآن دون أن تبذلوا عناء التعرف على من قمتم بتقييم خبراتهم وأدائهم.

واضاف الجميع يمكن لأي زائر لوزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية أو إحدى مؤسساتها وهيئاتها التابعة أن يلحظ نفساً جديداً في أروقتها، فكل يعمل ضمن مجاله وبإصرار شديد لإعادة الألق لهذه الوزارة العريقة؛

 حيث تسعى وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية حالياً إلى تصحيح المسار من خلال إعادة النظر في دور الوزارة وهدفها وتفعليه على مستوى الإدارة المركزية والمؤسسات والهيئات التابعة لتأطير ورسم سياسات اقتصادية حقيقية تتكامل مع السياسات المالية والنقدية وتتناسب ومعطيات الأزمة الحالية وتخطط لما بعد الأزمة ومرحلة إعادة الإعمار.

 

وقالت سكرتيرة سابقة في الوزارة ان الاجراءات التي قام به وزير الاقتصاد خلال الفترة القصيرة اعادت لعض الالق للوزارة وعددت الاجراءات التي من اهمها :

  • إعادة ترتيب البيت الداخلي على مستوى الإدارة المركزية من خلال تناول المستوى الإداري والتنظيمي المتمثل في تفعيل عمل بعض المديريات وتأهيل الكادر البشري وتوفير التجهيزات اللازمة لعمله, وإعداد النظام الداخلي للوزارة.
  • تطوير أداء إدارة التجارة الخارجية على مستوى الاستيراد والتصدير، حيث تم تحييد العامل الشخصي في قرار منح إجازة الاستيراد من خلال اعتماد الآلية الجديدة في منح إجازات وموافقات الاستيراد، الأمر الذي أدى إلى حالة من الارتياح في الأوساط التجارية، كما تتميز الآلية الجديدة بالمرونة وإمكانية التعديل بما يلبي متطلبات الاقتصاد الوطني ودفع عجلة الإنتاج، وذلك من خلال إضافة العديد من المواد على القوائم المذكورة بعد التنسيق مع الجهات ذات الصلة، أما على مستوى التصدير يتم العمل على تقديم التسهيلات اللازمة لدفع عملية التصدير سواء من خلال اتخاذ إجراءات معالجة فورية للإشكالات التي تعيق هذه العملية على مستوى التخزين والتعبئة والنقل والترفيق والشحن البري والبحري أو من خلال وضع رؤية إستراتيجية لنقل عملية التصدير إلى مفهوم الصناعة التصديرية التي تركز على تتبع مسار عملية التصدير من مراحل الإنتاج الأولى وحتى المستهلك النهائي.
  • تفعيل عمل هيئة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك بتحقيق انطلاقتها من خلال إعادة الهيكلة وتشكيل مجلس الإدارة والبحث عن مصادر تمويل بما يضمن تفعيل الدور المنوط بها في دعم المشروعات التي تعتبر حجر الزاوية في دفع العملية الإنتاجية وتحقيق التشغيل على مستوى الاقتصاد الوطني، والسعي لإنشاء حاضنات أعمال لاسيما للمهن الحرفية، إضافة إلى تأسيس بنك معلومات حول المهن والحرف التي يمكن توجيه الدعم إليها لتحريك ودفع عجلة الإنتاج.

 

سامسونج توفر التوافق لنظام iOS مع أحدث التقنيات القابلة للارتداء: ساعة Gear S3 ، Gear S2 وساعة Gear Fit 2

بيروت- مايك بربور|

 أعلنت سامسونج الكترونيكس عن توسعها لتوافق الأجهزة مع نظام iOS لتشمل بذلك أحدث ساعات سلسلة Gear والتي تضم Gear S3 ، Gear S2 و Gear Fit2.

فمنذ اليوم، يستطيع المستخدمون تنزيل تطبيق سامسونج Gear S لكل من Gear S2 و Gear S3 ، و تطبيق Gear Fit الخاص بساعة Gear Fit2 لأجهزة iOS المتوافقة من متجر تطبيقات أبل، فعند تحميل التطبيق المناسب، وعن طريق خطوات تفعيل التطبيق سيتمكن المستخدمون من مزامنة أجهزتهم مع تقنيات سامسونج القابلة للارتداء.

وقال السيد يونغهي لي، نائب الرئيس التنفيذي للتسويق العالمي، والاتصالات المتنقلة في سامسونج الكترونيكس: “نحن دائماً نبحث عن وسائل جديدة لتحسين ما نقدمه، وهذا ما نفعله بالإصغاء لما يريده عملاؤنا، وذلك من خلال الوصول لتقنياتنا القابلة للارتداء المبتكرة من الأجهزة التي تعتمد نظام iOS “، وأضاف قائلاً: “فمن خلال توافق أحدث أجهزة Gear مع أنظمة أندرويد و iOS، نمنح المستخدمين طرقاً أكثر لتحسين خبراتهم للتقنيات القابلة للارتداء والاتصال مع احتمالات جالاكسي المتعددة من سامسونج”.

ومع اختلاف الوظائف والمزايا للأجهزة، فإن مستخدمي نظام iOS سيستمتعون بساعة Gear S3 ذات التصميم الأنيق، مقاومتها للماء والغبار IP68، ونظام تحديد المواقع GPS المدمج، أجهزة قياس الارتفاع وتطبيقات السرعة. وتتوفر في نموذجين – Gear S3 frontier – والتي تستقي الهامها من الاشخاص النشطين محبي الاستكشاف ، بالإضافة إلى Gear S3 Classic ذات التصميم الأنيق والتوازن المعروف لدى الساعات الفاخرة. وسيكون المستخدمون قادرين على تتبع لياقتهم البدنية من خلال رصد المسافة، الطريق الذي اتبعوه، سرعة الجري ومعرفة السعرات الحرارية المستهلكة ومعدل ضربات القلب.

تتوفر أجهزة سامسونج القابلة للارتداء والمتوافقة مع نظام iOS حالياً في الأسواق حيث تباع أجهزة سامسونج Gear. قد تكون بعض الخدمات والميزات لأجهزة سامسونج Gear لبعض أجهزة iOS. للحصول على معلومات إضافية للمنتج، يرجى زيارة http://www.samsungmobilepress.com.

اختيار معالج سامسونج Exynos لإحداث ثورة في البرامج المعلوماتية والإمتاعية في الجيل القادم من سيارات أودي

بيروت، مايك بربور|

 أعلنت سامسونج الكترونيكس، الشركة الرائدة عالمياً في تقنيات أشباه الموصلات، عن مشاركتها ببرنامج أشباه الموصلات التقدمي الخاص بشركة أودي للسيارات. وتلعب سامسونج دور المورد الشريك لمعالجات Exynos، الحل الخاص بسامسونج للمنظومة على رقاقة (SoC)، لتطوير نظام البرامج المعلوماتية والإمتاعية “المعلوإمتاعية” الخاصة بمركبات أودي.

وكان برنامج أشباه الموصلات التقدمي الخاص بشركة أودي قد أُطلق في عام 2010 لتسريع تطبيق أحدث التقنيات التي تلبي أعلى معايير القوة، الأداء والجودة للسيارات. وبصفتها كشريك رئيسي، ستعمل سامسونج على تزويد أنظمة المعلوإمتاعية الخاصة بمركبات الجيل القادم من أودي بمعالجات سامسونج المميزة؛ Exynos.

وقال ألفونس فالير، رئيس وحدة تطوير المعلوإمتاعية في أودي: “لقد أثبتت سامسونج بفضل معالج Exynos ريادتها التقنية في الأداء، الموثوقية والحلول الإبداعية في التغليف. وعبر برنامج أشباه الموصلات التقدمي، ستعمل سامسونج وأودي معاً على تقديم أفضل تجربة معلوإمتاعية في المركبات لتلاقي مستوى الجودة المتوقَّع من علامة أودي.”

ومن ناحيته، قال تشارلي باي، نائب الرئيس التنفيذي للتسويق والمبيعات، وحدة تكامل النظام واسع النطاق في سامسونج الكترونيكس: “نحن سعداء بكوننا جزء من التطور المستمر والسريع في تكنولوجيا السيارات” وتابع كلامه بالقول: “ستعمل سامسونج على تخصيص حلولها القوية ذات الموثوقية والأداء العالي لأودي لتوفير مستوىً جديد من متعة القيادة “.

 

وبفضل العديد من أنظمة التشغيل المختلفة ودعم العرض المتعدد، فإن باستطاعة معالجات Exynos تشغيل أربعة محاور مختلفة إلى جانب عرض مركزي في السيارة في وقت واحد. كما تتميز Exynos بأداء معالجة حوسبي وتصويري قوي لتوفّر واجهة مستخدم رسومية مميزة تساعد في توفير تفاعل أكبر بين المستخدم والسيارة.

وتعمل معالجات سامسونج Exynos منذ عام 2010 على تزويد الأجهزة الذكية بأعلى أداء، بدءاً من الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة لأنظمة الملاحة، لتقدّم في نهاية المطاف أفضل التجارب للمستهلكين. كما تلتزم سامسونج بتقديم أعلى أداء وتحقيق تجربة الأمثل للسيارات من خلال اعتماد التكنولوجيا المتقدمة، مساعدةً بذلك على توفير تجربة قيادة أكثر أماناً ومتعة.

 

الطيران الحربي يقتل 17 إرهابيا من “داعش” على اتجاه بيارات تدمر

حمص|

استهدف سلاح الجو في الجيش العربي السوري إرهابيي داعش على اتجاه البيارات شرق المحطة الرابعة بريف حمص وقضى على 17 إرهابيا ودمر 6 عربات دفع رباعي مزودة برشاشات.

 

رئيس الحكومة يكلف زهير حسن بإدارة شركة سيرونيكس

دمشق – سلاف يوسف|

اصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس قرارا كلف بموجبه المهندس زهير علي حسن بادارة الشركة العامة للصناعة الالكترونية سيرونيكس .

واصدر وزير الصناعة قرارا كلف بموجبه نبال بكفلوني بادارة مديرية الشؤون التجارية بوزارة الصناعة

 

الحكومة تسمح للصناعيين باستيراد احتياجاتهم من المشتقات النفطية وترصد مليار ليرة لداريا

وافق مجلس الوزراء للصناعيين  باستيراد احتياجاتهم من المشتقات النفطية ( الفيول والغاز والمازوت ) عن طريق البر والبحر، وفق ضوابط تم وضعها من قبل وزارتي النفط والاقتصاد والتجارة الخارجية.

ورصدت مليار ليرة سورية لمدينة داريا لإعادة تأهيل مبنى البلدية والمركز الصحي وأعمال المياه والصرف الصحي وفتح الطرق المؤدية إلى داريا وترحيل الأنقاض والاتصالات” .

ومن المتوقع أن يبدأ العمل في هذه المشاريع خلال شهر من تاريخه في جميع الجهات، حيث تم اعتماد خطة لتوزيع هذه الأعمال على أكبر عدد من المقاولين والشركات وذلك للسرعة في إنجاز هذه الأعمال في الوقت المحدد ضمن هذا العام