رياضة

مورينيو يتفق مبدئيا على رودريجيز في صفقته الأولى من ريال مدريد

لندن|

كشفت تقارير إخبارية، عن اقتراب صانع الألعاب الكولومبي، خاميس رودريجيز، من الانضمام لصفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، قادما من ريال مدريد الإسباني.

وذكرت صحيفة (صن)، أن هناك اتفاقا مبدئيا بين اللاعب و”الشياطين الحمر”، للعب في إنجلترا بداية من هذا الصيف، تحت قيادة المدرب جوزيه مورينيو.

وأفادت الصحيفة، بأن اللاعب وإدارة مانشستر “توصلا لاتفاق شخصي”، بشأن انتقاله إلى صفوفه الصيف القادم، وأنه “يتبقى فقط أن يتوصل الناديان لاتفاق نهائي بشأن المقابل المادي للصفقة” والذي قد يتراوح بين 70 إلى 80 مليون يورو.

ولم يشارك قائد المنتخب الكولومبي كأساسي في الكثير من مباريات الريال خلال الموسم الماضي، الأمر الذي لم يعجب اللاعب ليظهر رغبته في الرحيل، رغم أن رئيس النادي الملكي، فلورنتينو بيريز أكد في تصريحات له الأسبوع الماضي أن خاميس من ضمن اللاعبين الذين سيعتمد عليهم الفريق في الموسم القادم.

وكان خاميس (25 عاما) قد انتقل إلى صفوف النادي الملكي، قادما من موناكو الفرنسي في صيف 2014.

كأس القارات.. 12 هدفا في 3 مباريات على ملعب “فيشت”

 

شهد ملعب “فيشت”، في مدينة سوتشي، 12 هدفا في ثلاث مباريات احتضنها، في مرحلة المجموعات لبطولة كأس القارات، المقامة حاليا في روسيا، من أصل 34 هدفا في هذه المرحلة.

تصرف نبيل من رونالدو في بطولة كأس القارات!

 

أقدم نجم المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو، على تصرف نبيل تجاه أحد زملائه في المنتخب، بعد نهاية لقاء البرتغال ونيوزيلندا، ضمن منافسات بطولة كأس القارات المقامة في روسيا.

وفي بادرة لقيت استحسانا كبيرا من الطاقم الإداري والفني لمنتخب البرتغال، أهدى رونالدو جائزة أفضل لاعب التي فاز بها في مباراة منتخب بلاده أمام نيوزيلندا، لزميله الشاب برناردو سيلفا الذي خرج مصابا من تلك المواجهة، كنوع من الدعم المعنوي لزميله.

وفاز رونالدو (32 عاما) بجائزة أفضل لاعب في المباراة للمرة الثالثة على التوالي في بطولة كأس القارات 2017، لكنه فضل هذه المرة أن يهدي جائزته إلى زميله الشاب الذي شكره فيما بعد على هذه اللفتة الطيبة عبر حسابه على تويتر قائلا: “شكرا جزيلا على دعمك لي. كاحلي على ما يرام ولا يؤلمني”.

كأس القارات.. تشيلي تتعادل مع أستراليا وتواعد البرتغال في نصف النهائي

 

بلغت تشيلي نصف نهائي بطولة كأس القارات 2017 المقامة في روسيا، بتعادلها مع أسترالي 1-1، اليوم الأحد، في ختام منافسات المجموعة الثانية.

تقدمت أستراليا في المباراة التي أقيمت على ملعب سبارتاك في موسكو، بهدف لجيمس ترويزي في (د.42)، وأدركت تشيلي التعادل بهدف لمارتن رودريغيز في (د.67).

وتأهل المنتخب الأمريكي الجنوبي لحلوله ثانيا في المجموعة الثانية خلف ألمانيا بطلة العالم 2014، والتي فازت الأحد 3-1 على الكاميرون. وستلاقي تشيلي في الدور نصف النهائي البرتغال بطلة أوروبا 2016 التي تصدرت المجموعة الأولى بفوزها السبت في الجولة الأخيرة، على نيوزيلندا 4-0.

هاميلتون يخطف المركز الاول في التجارب الرسمية لجائزة أذربيجان

 

تصدّر السائق البريطاني لفريق مرسيدس الالماني ،لويس هاميلتون حصة التجارب الرسمية بعد اداء أكثر من رائع  ليدون رقماً تاريخياً حيث اصبح برصيده 66 انطلاقة من المركز الاول ليتخطى رقم الراحل البرازيلي ارتون سينا  في جائزة أذربيجان الكبرى التي تُقام على حلبة باكو وهي المرحلة الثامنة من بطولة الفورمولا 1.

فقد سجّل هاميلتون أسرع وقت وهو 1:40.593 دقيقة ، فيما حل في المركز الثاني زميله في الفريق  الفلندي فالتيري بوتاس بفارق نصف ثانية  بينما أكتفى سائق فريق فيراري كيمي رايكونين بالمركز الثالث بفارق بفارق 1.100 ثانية عن المتصدر  وحل في المركز الرابع سائق فيراري الاخر الالماني سيباستيان فيتيل  بفارق 1.248 ثانية .

 

تأهل المكسيك والبرتغال وخروج روسيا

 

ودع منتخب روسيا مستضيف كأس القارات البطولة من الدور الأول، بخسارته أمام المكسيك بنتيجة 1-2 أمس السبت في الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى.

وأحرز هدفي منتخب المكسيك كل من نيستور أروخو في الدقيقة 30، وهيرفينغ لوزانو في الدقيقة 52، بينما سجل للمنتخب الروسي ألكسندر ساميدوف في الدقيقة 25.

وتجمد رصيد الروس عند 3 نقاط في المركز الثالث، بينما رفع المكسيك رصيده إلى 7 نقاط، ويتأهل للدور قبل النهائي وصيفا للمجموعة بفارق الأهداف عن البرتغال.

وحسم المنتخب البرتغالي الصدارة بالفوز على منتخب نيوزيلندا بأربعة أهداف دون رد في ختام مباريات الجولة الأخيرة من الدور الأول.

تقدم كريستيانو رونالدو للمنتخب البرتغالي في الدقيقة 33 من ركلة جزاء وأضاف بيرناردو سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة 38 فيما سجل أندريه سيلفا الهدف الثالث في الدقيقة 80 واختتم الأهداف لويس ناني في الوقت بدل الضائع من اللقاء.

وارتفع رصيد المنتخب البرتغالي إلى 7 نقاط في الصدارة فيما تذيل منتخب نيوزيلندا المجموعة دون أي رصيد من النقاط.

 

اليوم : ألمانيا – الكاميرون وتشيلي – استراليا

 

تبحث ألمانيا بطلة العالم وتشيلي بطلة أميركا الجنوبية عن نقطة التعادل للتأهل الى نصف النهائي، عندما تواجهان اليوم الاحد الكاميرون بطلة افريقيا واستراليا بطلة اسيا على التوالي، في الجولة الثالثة الاخيرة للمجموعة الثانية ضمن كأس القارات لكرة القدم المقامة في روسيا.

وتتصدر تشيلي التي تشارك في البطولة لأول مرة المجموعة بأربع نقاط وبفارق هدف عن المانيا المشاركة للمرة الثالثة بعد 1999 و2005، بعد فوزها افتتاحا على الكاميرون 2-صفر ثم تعادلها مع ألمانيا 1-1، فيما افتتحت المانيا مشوارها بالفوز على استراليا 3-2.

في المباراة الاولى في سوتشي، يتعين على الكاميرون التي تملك نقطة بتعادلها مع استراليا 1-1 في الجولة الثانية، الفوز بفارق هدفين على المانيا لضمان بلوغ نصف النهائي.

في المقابل، تبحث المانيا عن بلوغ نصف النهائي في احدى البطولات للمرة السادسة على التوالي مع مدربها يواكيم لوف.

وتنص معايير حسم التأهل في البطولة على احتساب أكبر عدد من النقاط، ثم فارق الاهداف في جميع مباريات المجموعة، ثم الاهداف المسجلة في جميع مباريات المجموعة. واذا ظل التعادل قائما بين منتخبين أو أكثر، يتم اللجوء الى عدد النقاط في المواجهات بين الفرق المعنية ثم فارق الاهداف في مباريات المجموعة بين الفرق المعنية#0236 وصولا الى سحب قرعة من قبل اللجنة المنظمة.

وتخوض الكاميرون المسابقة للمرة الثالثة بعد 2001 (الدور الاول) و2003 (وصيفة)، فيما حلت ألمانيا ثالثة في 2005.

ولا يتوقع ان يجري البلجيكي هوغو بروس مدرب الكاميرون تغييرات كثيرة، اذ اشرك تشكيلة مماثلة في اول مباراتين.

وقال قائد ومهاجم الكاميرون بنجامان موكاندجو «نحن في وضع صعب، كنا نستحق الفوز على استراليا، لكن لا نزال في طور التعلم. نحن فريق شاب.. قوتنا في اللعب الجماعي.. ونحن على الطريق الصحيح كي نصبح مجددا الأسود غير المروضة (لقب الكاميرون)».

وقدمت المانيا اداء جميلا أمام استراليا ثم ظهرت صلبة خصوصا في الشوط الثاني ضد تشيلي.

وبرز من المنتخب الالماني المهاجم لارس شتيندل الذي يتصدر ترتيب الهدافين بتسجيله هدفين في مباراتين، ليرفع مهاجم بوروسيا موشنغلادباخ رصيده الى 20 هدفا في 48 مباراة هذا الموسم.

وهذا افضل معدل في مسيرة شتيندل البالغ 28 عاما. وعما اذا كان قد ألقى نظرة على لائحة الهدافين التي يتقدم فيها على امثال البرتغالي كريستيانو رونالدو والتشيلي الكسيس سانشيس، قال شتيندل «كلا لم انظر اليها».

ولم يكن شتيندل ضمن حسابات لوف في السنوات الاخيرة، برغم تألقه مع هانوفر ثم مونشنغلادباخ، لكن في ظل اراحته الكثير من نجومه قبل عام من كأس العالم، ورد اسم شتيندل في التشكيلة الرديفة لبطل العالم.

وقال عنه لوف الذي يبحث عن فوزه الرقم 100 مع المانيا في 150 مباراة (27 تعادلا و23 خسارة): «هو لاعب مصقول يملك ذكاء رائعا في اللعبة وتوجيها جيدا في المساحات».

وتابع: «لقد أقنعنا بنوعية لعبه. هو هادىء وواثق بنفسه، لا يظهر علامات العصبية، شخصيته قوية وهو لاعب جيد».

وتواجه المنتخبان ثلاث مرات، ففازت المانيا مرتين وتعادلا مرة 2-2 في آخر مواجهة في حزيران 2014، قبل تتويج «ناسيونال مانشافت» بلقبها العالمي للمرة الرابعة.

تشيلي مرشحة للتأهل

وفي موسكو، تعول تشيلي مجددا على نجم هجومها الكسيس سانشيس لقيادتها الى نصف النهائي في مشاركتها الأولى. وستضمن تشيلي التأهل بحال فوزها، تعادلها أو خسارتها بفارق هدف، بغض النظر عن نتيجة المانيا والكاميرون.

واصبح سانشيس افضل هداف في تاريخ تشيلي مع 38 هدفا متخطيا مارسيلو سالاس عندما افتتح التسجيل مبكرا أمام المانيا، كما سجل الهدف رقم 400 في تاريخ كأس القارات.

وعلق سانشيس على تحطيمه رقم سالاس «أعتقد أنني لا أستوعب الأمر جيداً اليوم، ربما عندما يمر الوقت قليلاً أو عندما أكبر في السن سوف أدرك ما يعنيه ذلك. في هذه اللحظة أريد مواصلة الإستمتاع مع المنتخب. ولكن آمل في المستقبل، عندما أكون أشرب كوباً من النبيذ في منزلي، أن يحطم أحدهم هذا الرقم».

وتشارك استراليا للمرة الرابعة في البطولة بعد 1997 و2001 و2005، وقد حلت وصيفة في 1997 وثالثة في 2001.

وقال لاعب وسطها جيمس ترويزي «تشيلي فريق سريع وعدواني، ستكون مباراة صعبة نقدم فيها كل ما نملك. يمكننا مقارعتهم من دون أي شك».

أما المهاجم روبي كروس فأضاف «تصنيفهم رابع عالميا لذا ستكون مواجهة صعبة. نحن بحاجة للفوز بفارق هدفين، لذا يجب ان نلعب جيدا فرديا وجماعيا».

والتقى المنتخبان خمس مرات ففازت تشيلي اربع مرات وتعادلا مرة واحدة. وتعادلا سلبا في كاس العالم 1974 ثم فازت تشيلي 3-1 في نسخة 2014 .

كأس القارات.. الفوز وحده ينقذ الدب الروسي

تختتم منافسات المجموعة الأولى من بطولة كأس القارات، اليوم السبت حيث سيحاول منتخب روسيا صاحب المركز الثالث الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور عندما يواجه منتخب المكسيك المتصدر.

وليس أمام منتخب الدب الروسي سوى الفوز للإبقاء على آماله في التأهل للدور نصف النهائي، أو انتظار فوز نيوزيلندا على البرتغال بطلة أوروبا وصاحبة المركز الثاني حاليا، في حال التعادل مع المنتخب المكسيكي، وستنطلق مباراتا الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في وقت متزامن، في الساعة السادسة بتوقيت موسكو ومكة المكرمة.

وكانت روسيا تغلبت على نيوزيلندا بهدفين دون رد في المباراة الافتتاحية للبطولة، قبل أن تخسر أمام البرتغال، بهدف وحيد جاء بتوقيع النجم كريستيانو رونالدو.

ويكفي المنتخب المكسيكي، متصدر المجموعة برصيد أربع نقاط، الفوز أو التعادل أمام الدب الروسي، لحسم بطاقة العبور إلى الدور المقبل.

في المقابل سيتأهل المنتخب البرتغالي إلى نصف النهائي متصدرا المجموعة، في حال فاز على نظيره النيوزيلندي، وفشل منتخب المكسيك في الفوز على نظيره الروسي صاحب الضيافة.

بينما تظل مباراة البرتغال تحصيل حاصل بالنسبة للمنتخب النيوزيلندي، بعدما خرج فعليا من دائرة المنافسة بخسارتين متتاليتين.

المصدر: وكالات

الفرنسي عادل رامي في علاقة مع ممثلة أميركية شهيرة ؟

 

نشرت صحيفة ديلي ميل الإنكليزية خبراً يتحدث عن إحتمال وجود علاقة حميمة بين المدافع الفرنسي لنادي إشبيلية الإسبانيعادل رامي، والممثلة الأميركية الشهيرة صاحبة الـ49 عاماً باميلا أندرسون.

وأوضحت الصحيفة أن رامي وأندرسون، شوهدا يوم أمس الخميس، في أحد المطاعم في مدينة نيس الفرنسية، مرجحةً ان يكونا في علاقة حب .

ويبلغ رامي مدافع منتخب فرنسا ونادي ميلان السابق من السن 31 عاماً، فيما تبلغ أندرسون من السن 49، وسوف تحتفل بعيد ميلادها الـ50 في اليوم الأول من شهر تموز القادم .

مورينيو يحسم المفاضلة بين كريستيانو رونالدو والإسباني موراتا

ماشستر|

فضل جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، التعاقد مع الإسباني ألفارو موراتا، مهاجم ريال مدريد، على ضم البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف الملكي.

وأعاد رونالدو التفكير في قرار الرحيل عن ريال مدريد بعد تصريحات فلورنتينو بيريز، رئيس الملكي، والذي قال فيها: “كريستيانو ليس اللاعب الذي يطارد الأموال، إنّه مجروح وربما يكون على صواب، لأنّه لم يتعمد إيذاء أحد، ورونالدو بالنسبة لنا ليس مجرد صفقة جيدة، ولكنّه جزء من تاريخ ريال مدريد”.

وذكرت صحيفة “صن” البريطانية أنّ مورينيو يفضل التعاقد مع موراتا بمبلغ 60 مليون إسترليني، لينضم للفريق قبل 9 تموز المقبل، في الجولة الودية للشياطين الحمر.

وكانت الصحافة البرتغالية أعلنت غضب واستياء كريستيانو رونالدو من اتهامه بالتهرب الضريبي بمبلغ 14.7 مليون يورو، وكشفت رغبته في الرحيل عن إسبانيا والبحث عن فريق جديد.

وسبق وأن أشارت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية إلى أنّ مورينيو يرى أن ضم كريستيانو رونالدو خطوة للخلف، في ظل رؤيته تراجع مستوى الدون خلال الموسم المنصرم، وأن الفريق يبحث عن لاعب هداف لخلافة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

وبحسب الصحف الإسبانية، فإن مانشستر يونايتد قدّم عرضًا بقمية 200 مليون يورو لاستعادة صاروخ ماديرا.

فيدرر يحقق فوزه الأول على الملاعب العشبية ويتقدم في بطولة هاله

برلين|

حقق السويسري روجيه فيدرر فوزه الأول على الملاعب العشبية هذا الموسم وبلغ الدور الثاني من دورة هاله الألمانية للتنس، بتغلبه الثلاثاء على الياباني يويشي سوغيتا بسهولة بنتيجة 6-3 و6-1.

واحتاج فيدرر، المصنف أولا في هذه الدورة، إلى 51 دقيقة ليحسم اللقاء، ويحقق فوزه الأول على الملاعب المفضلة لديه، واضعا خلفه خسارته الأسبوع الماضي أمام الألماني تومي هاس في الدور الأول لدورة شتوتغارت، في أول اختبار له على العشب لهذا الموسم.

وكانت المباراة ضد هاس الأولى لفيدرر بعد غياب لحوالي ثلاثة أشهر، وتحديدا منذ نهائي دورة ميامي للماسترز في الثاني من نيسان الماضي، حين تغلب على الإسباني رافائيل نادال، قبل أن يبتعد تحضيرا للدورات التي تقام على ملاعب عشبية، وأبرزها ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، والتي تنطلق في 3 يوليو/تموز المقبل.

ويأمل فيدرر في إحراز لقب بطولة ويمبلدون للمرة الأولى منذ 2012 والثامنة في مسيرته، ولذلك قرر عدم المشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الكبرى (أحرز لقبها نادال للمرة العاشرة)، وذلك للتركيز على دورات الملاعب العشبية، ولاحقا الملاعب الصلبة.

وقدم فيدرر هذا الموسم أداء يذكر بمستواه الأبرز في الأعوام الماضية، فأحرز لقب بطولة أستراليا، ثم أضاف لقبي دورتي إنديان ويلز وميامي للماسترز، واضعا خلفه الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لستة أشهر الموسم الماضي.

واتخذ فيدرر قرار التخلي عن الدورات المقامة على الملاعب الترابية هذا الموسم، مؤكدا في منتصف أيار بأن “برنامج المشاركات سيشكل المفتاح من أجل استمراريتي في المستقبل”.