رياضة

مفاجأة مدوية في الريال.. زيدان يستبعد رونالدو وكروس من مباراة ديبورتيفو

مدريد|

شهدت قائمة فريق ريال مدريد الإسباني لمواجهة ديبورتيفو لاكورونيا، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ34 من عمر الليجا، غياب العديد من النجوم.

واستبعد زين الدين زيدان، المدير الفني للفريق الملكي، كل من كريستيانو رونالدو وتوني كروس، بهدف إراحتهما، كما يغيب جاريث بيل وبيبي للإصابة.

وفي المقابل، استعاد ريال مدريد خدمات المدافع الفرنسي، رافاييل فاران، العائد من الإصابة.

وجاءت القائمة على النحو الآتي:

حراس المرمى: نافاس، كاسيا، يانيز.

الدفاع: كارفاخال، فاران، ناتشو، مارسيلو، دانيلو، تيخيرو.

الوسط: جيمس، كاسيميرو، كوفاسيتش، مودريتش، أسنسيو، إيسكو.

الهجوم: بنزيمة، لوكاس فاسكويز، ماريانو، موراتا.

من جهة أخرى، أكد مصدر في فرع مكافحة المخدرات في حمص لـ«الوطن»، أنه ونتيجة لعمليات البحث والمتابعة والتحري تمكنت مجموعة من ضباط وصف ضباط وعناصر المكافحة في الفرع من إلقاء القبض على تاجر مخدرات لبناني الجنسية بعد مداهمة مكان إقامته في حي وادي الذهب وضبطت بحوزته 10 كغ من مادة الحشيش وحوالى 7000 حبة مخدرة نوع «كبتاغون».

تجديد عقد إيسكو يطيح بزميله الكولومبي جيمس رودريجيز من ريال مدريد

مدريد|

ذكرت تقارير صحفية إسبانية أن تجديد اللاعب فرانسيسكو إيسكو لعقده مع ريال مدريد، سيعني رحيل زميله الكولومبي جيمس رودريجيز بنهاية الموسم.

وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى تقديم ريال مدريد عقد جديد لنجم خط الوسط، إيسكو، يضمن بقاءه في النادي حتى سن الثلاثين، من أجل حمايته من أطماع الأندية الأخرى الراغبة في خدماته.

وأكدت صحيفة “ماركا” المدريدية، عبر موقعها الإلكتروني، أن بقاء إيسكو سيفتح الباب أمام انتقال رودريجيز إلى فريق آخر، في ظل عدم تمكنه من الحصول على فرص كبيرة للمشاركة في تشكيلة الفريق الأساسية.

وقدم إيسكو مجموعة من العروض المبهرة في الآونة الأخيرة، أهمها عندما قاد فريقه للفوز على سبورتنج خيخون (3-2) بتسجيله هدفين.

وبحسب التقرير، فإن إيسكو سيحصل على عقد جديد مدته 5 أعوام، في وقت أثار فيه اللاعب الشاب، ماركو أسينسيو، إعجاب مدرب ريال مدريد، زين الدين زيدان.

ويفضل المدرب الفرنسي الاستعانة بإيسكو، وأسينسيو الذي سجل هدفًا في مرمى بايرن ميونيخ الألماني، خلال إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك رغم إشراكه لرودريجيز في الشوط الثاني من مباراة الكلاسيكو الأخيرة أمام برشلونة، حيث أحرز هدفًا.

وتأتي هذه الأنباء وسط رغبة عارمة من ريال مدريد في استقدام نجم تشيلسي والمنتخب البلجيكي، إيدين هازارد، الموسم المقبل، ما قد يجعل حياة رودريجيز صعبة في العاصمة الإسبانية، ويطرح بقوة خيار انتقاله إلى فريق آخر.

استمر في إثارة الجدل.. بيكيه يستفز جمهور ريال مدريد بعد الكلاسيكو

برشلونة|

واصل اللاعب الإسباني جيرارد بيكيه، مدافع نادي برشلونة الإسباني، إثارة الجدل مع نادي ريال مدريد الإسباني وجمهوره، بعد فوز فريقه في الكلاسيكو يوم أمس الأحد.

ورصدت قناة “كواترو” الإسبانية الشهيرة مقطع فيديو يُظهر احتفال اللاعب جيرارد بيكيه بشكل مستفز لجمهور ريال مدريد، أثناء مغادرة حافلة الفريق لملعب سانتياجو برنابيو.

وقالت القناة الإسبانية إن جيرارد بيكيه نظر وهو في الحافلة إلى جماهير ريال مدريد ورفع ثلاثة أصابع من يده اليسرى ، وأغلق قبضة يده وقام بالضحك في إشارة إلى فوز فريقه بالكلاسيكو بنتيجة (3-2)

ويعتبر الإسباني جيرارد بيكيه من أكثر اللاعبين المثيرين للجدل في الأونة الأخيرة، خاصة عند حديثه عن ريال مدريد أو التحكيم الإسباني.

يذكر أن مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة شهدت حالة طرد لسرجيو راموس، والذي تحدث لبيكيه في طريق خروجه من الملعب.

كريستيانو رونالدو يلغي احتفالاته بعد خسارة الكلاسيكو أمام برشلونة

مدريد|

قالت تقارير صحفية برتغالية مساء اليوم الإثنين، أن النجم البرتغالي في صفوف ريال مدريد كريستيانو رونالدو، قام بإلغاء احتفال كان من المقرر إقامته في منزله عقب الكلاسيكو يوم أمس الأحد.

وقالت صحيفة “كوريو دا مانيا” البرتغالية، إن كريستيانو كان سيقيم احتفالًا بعد الكلاسيكو، باعتباره ضامنا للفوز على برشلونة، وهذا الفوز سيساهم إلى شكل بعيد في حسم صراع الليجا لصالح النادي الملكي، حيث سيكون قد وسع الفارق إلى 6 نقاط وأمامه مباراة مؤجلة مع سيلتا فيجو.

وأكدت الصحيفة أن كريستيانو قرر إلغاء الاحتفال مع عائلته في منزله بالعاصمة الإسبانية مدريد بعد خسارة الكلاسيكو أمام برشلونة بشكل مثير.

وأشارت الصحيفة أيضًا إلى أن البرتغالي قرر عدم التخطيط لإقامة أي احتفالات في منزله بعد ذلك، إذ أنه يعتقد أن هذا الأمر يجلب له الحظ السيء.

يذكر ان ريال مدريد خسر مباراة الكلاسيكو في ملعبه سانتياجو برنابيو بنتيجة (3-2) بهدف لليونيل ميسي في الدقيقة الاخيرة من المباراة.

إنريكي بعد الكلاسيكو: ميسي يصنع الفارق وهو يتناول العشاء

برشلونة|

قدم ليونيل ميسي عرضا مذهلا وتمكن من إسكات مشجعي “سانتياجو برنابيو” بعدما أحرز هدفه رقم 500 مع برشلونة ليقوده لفوز مثير بنتيجة 3-2 على ريال مدريد في مباراة قمة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أمس الأحد.

وسجل ميسي هدفين وجاء هدف الانتصار في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليتساوى برشلونة مع ريال في رصيد النقاط البالغ 75 في صدارة المسابقة رغم أنه يتبقى لريال مباراة واحدة مؤجلة.

وكان ميسي صاحب الأداء الرائع بمثابة كابوس لريال مدريد الذي تعرض قائده سيرجيو راموس للطرد بسبب تدخل عنيف ضد اللاعب الأرجنتيني بينما كان كاسيميرو محظوظا في تجنب الحصول على بطاقة حمراء بعد عدة أخطاء متكررة ضد صاحب القميص رقم 10.

وعانى برشلونة في المباراة لكن وجود ميسي كان كافيا لحسم المواجهة بشكل مثير ولتصبح المنافسة محتدمة من جديد على اللقب.

وقال لويس إنريكي مدرب برشلونة مازحا بعد الفوز: “ميسي يصنع الفارق حتى وهو في منزله يتناول العشاء.”

وأضاف: “إنه الأفضل في التاريخ لقد شاهدت العديد من مباريات كرة القدم والفيديو. الآن يكون اللاعبون مستعدين بشكل أكبر وهو يصنع الفارق. وهذا هدفه رقم 500.”

وتابع: “شيء خيالي أن يكون هدفه رقم 500 جاء هنا وحسم الانتصار في الدقيقة 92 في سانتياجو برنابيو. هذا أمر رائع لليونيل وهذا رائع لجميع المنتمين لبرشلونة.”

وتلقى كاسيميرو بطاقة صفراء بسبب خطأ مبكر ضد ميسي في الدقيقة 12 في ظل تراجع اللاعب الأرجنتيني في كثير من الأحيان إلى وسط الملعب لمساعدة زملائه على التقدم إلى الأمام.

وقال إنريكي: “لقد سمح لنا بالحصول على أفضلية في وسط الملعب. كنا نريده بالقرب من الكرة بأكبر شكل ممكن.”

وانهال المديح على ميسي من العديد من زملائه بعد مستواه الرائع الذي جعل برشلونة يخرج بالنقاط الثلاث رغم التعرض لضغط لفترات طويلة من اللقاء.

وقال القائد أندريس إنييستا: “عظمة ميسي لا تتوقف عن مفاجأتنا. إنه لشرف وفخر لهذا النادي. يجب كلنا أن نبقى معه حتى نملك فرصة في الفوز باللقب.”

وأنقذ مارك-أندريه تير شتيجن حارس برشلونة العديد من الفرص الخطيرة لريال خاصة في الشوط الثاني وأشاد بعد اللقاء بزميله ميسي.

وقال الحارس الألماني: “إنه اللاعب الذي يصنع الفارق وهو لاعب استثنائي جدا. باقي الفريق بذل مجهودا كبيرا وحققنا معا الانتصار.”

بعد فوزه ببطولة برشلونة.. نادال يرتقي مركزين في التصنيف العالمي

مدريد|

تقدم الإسباني رفائيل نادال إلى المركز الخامس عالميًا، في تصنيف لاعبي التنس المحترفين، بعد إعلان القائمة الجديدة، اليوم الاثنين.

وحسم نادال لقب بطولة مونت كارلو للمرة العاشرة، أمس الأحد، ليتقدم خطوتين ويصبح في المركز الخامس بالتصنيف العالمي، بينما لم يحدث أي تغيير في أول أربعة مراكز.

واحتفظ البريطاني آندي موراي بالمركز الأول، ويليه الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والثنائي السويسري ستانيسلاس فافرينكا وروجر فيدرر.

وبقي الكندي ميلوش راونيتش سادسًا، بينما تراجع الياباني كي نيشيكوري خطوتين ليصبح بالمركز السابع، واستمر الكرواتي مارين شيليتش بالمركز الثامن، والنمساوي دومينيك تيم تاسعًا.

وتقدم البلجيكي ديفيد جوفين ثلاثة مراكز، ليكمل قائمة أول عشرة مصنفين على حساب الفرنسي جو ويلفريد تسونجا.

بعد تعاقده مع MBB الاندونيسية.. نادي الكرامة الحمصي يكشف عن زيه الجديد

حمص|

أعلن مجلس إدارة نادي الكرامة السوري، برئاسة عبد النافع حموية، السبت، أن فريقه الأول لكرة القدم سيرتدي زيًا جديدًا في مرحلة الإياب من الدوري المحلي، بعد الاتفاق مع شركة MBB الإندونيسية، التي عبرت عن سعادتها بالتعاقد مع نادي الكرامة، مشيرةً إلى أنه “الأشهر والأكثر جماهيرية في سوريا”.

ومن جانبه، كشف مروان سيدة، اللاعب الدولي السوري السابق، ومدير العلاقات العامة في الشركة، أن عدة أندية سورية طلبت أيضًا التعاقد مع “MBB“، التي ستقدم المزيد من المميزات الخاصة للفرق السورية “التي تعيش ظروفًا صعبة”، على حد تعبيره.

ويحتل فريق الكرامة الحمصي المركز الـ13 بين فرق الدوري السوري حاليًا، برصيد 13 نقطة.

إنريكي: الكلاسيكو “مباراة نهائية”.. وجاهزون بدون نيمار

برشلونة|

أكد لويس إنريكي، مدرب برشلونة، جاهزية فريقه لمواجهة ريال مدريد، غدًا الأحد في الكلاسيكو، ضمن الجولة الـ33 من الليجا، على ملعب سانتياجو برنابيو.

وقال إنريكي، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، ونقلته صحيفة “موندو ديبورتيفو”: “أنا جاهز للعب بنيمار أو بدونه. النادي يفعل كل شيء لحل المشكلة.. لكنني أفضل عدم التعليق حول ما إذا كانت العقوبة، عادلة أم لا”.

وأضاف: “من الجيد لنا أن نلعب ضد الريال بعدما ودَّعنا دوري الأبطال، ففي المواسم الأخيرة، أثبت برشلونة أنه يستطيع تحقيق نتائج ممتازة، في (البيرنابيو).. لذلك ليس هناك أي مانع من أن نكون في أعلى مستوى”.

وعن مواجهة ريال مدريد وأتلتيكو، في نصف نهائي دوري الأبطال، قال: “كل فريق يواجه ريال مدريد، تكون مهمته صعبة، وكذلك الأم بالنسبة لأتلتيكو مدريد”.

وواصل: “الكلاسيكو، سيكون حاسم لنا. إنه أشبه بمباراة نهائية. نريد أن نكون مخلصين لطريقة لعبنا. وأن نستغل الفرص”.. “ريال مدريد كامل الصفوف؟ أحبذ أن يلعبوا بكامل لاعبيهم؛ لأني أحب مواجهة الفرق بكامل لاعبيها”.

وبسؤاله عما إذا كان قلقًا من التحكيم، غدًا، أجاب: “أنا قلق حول ما يخص فريقي، لا ما يخص ريال مدريد”.

زيدان يعلن عودة الويلزي جاريث بيل إلى قائمة ريال مدريد في الكلاسيكو

مدريد|

أعلن زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، قائمة فريقه، التي ستُواجه برشلونة، في الكلاسيكو، غدًا الأحد، ضمن الجولة الـ33 من الدوري الإسباني لكرة القدم، على ملعب سانتياجو برنابيو.

واستمر غياب الثنائي رافاييل فاران، وبيبي، مدافعي الفريق؛ للإصابة، بالإضافة لاستبعاد كوينتراو، وماريانو؛ لأسباب فنية، فيما استعاد زيدان، خدمات جناحه الويلزي جاريث بيل، العائد من الإصابة.

وجاءت القائمة على النحو الآتي:

حراسة المرمى: كيلور نافاس، كاسيا، روبين يانز.

الدفاع: داني كارفاخال، سيرجيو راموس، ناتشو، مارسيلو، دانيلو.

الوسط: توني كروس، خاميس رودريجيز، كاسيميرو، كوفاسيتش، لوكا مودريتش، أسينسيو، إيسكو.

الهجوم: كريستيانو رونالدو، كريم بنزيمة، لوكاس فاسكيز، ألفارو موراتا، جاريث بيل.

ويتصدر ريال مدريد الدوري الإسباني بـ75 نقطة، وله مباراة مؤجلة أمام سيلتا فيجو، بفارق 3 نقاط عن برشلونة.

بهدف عمر خريبين.. الهلال بطلا للدوري السعودي للمرة ال14 في تاريخه

الرياض|

تُوِّج الهلال بلقب الدوري السعودي لكرة القدم للمرة الـ14 في تاريخه، عقب فوزه (2-1) على الشباب، بالمرحلة الـ24 للبطولة، اليوم الخميس.

واستعاد الهلال، لقب البطولة الذي ظل غائبًا عن خزائنه، خلال المواسم الخمس الأخيرة، ليعزز رقمه القياسي كأكثر الفرق فوزًا بالمسابقة.

وارتفع رصيد الهلال، الذي كان بحاجة للحصول على نقطتين فقط للتتويج رسميا باللقب، إلى 60 نقطة، ليعزز موقعه في الصدارة بفارق 11 نقطة أمام النصر.

في المقابل، تجمد رصيد الشباب، الذي تكبد خسارته الثامنة بالبطولة، عند 30 نقطة بالمركز الخامس مؤقتًا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

وافتتح السوري عمر خربين، التسجيل لمصلحة الهلال (13) من ركلة جزاء، قبل أن يدرك عبدالمجيد الصليهم التعادل للشباب (31)، غير أن االبرازيلي كارلوس إدواردو، أعاد التقدم للهلال (35).