ثقافة وفن

أول تعليق لرويدا عطية بعد انفصالها عن اسماعيل مناسترلي مشاهير إقليمية

 

بعد إعلان الفنان اسماعيل مناسترلي انفصاله عن خطيبته الفنانة رويدا عطية، قامت الأخيرة بكتابة سلسلة تعليقات في صفحتها الرسمية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي توضح من خلالها أن انفصالهما جاء عن تراضٍ وأنها تكن لمناسترلي كل التقدير والاحترام وقالت :

“لكل المحبين وغير المحبين..انا اكن لابن بلدي الغالي والعزيز جدا ع قلبي اسماعيل مناسترلي كل المحبه ومتل ما قال القسمة والنصيب..”

مضيفة :”وعنا عمل مشترك “غارو منك” مستمرين بدعمه ودعمكم طبعا والاحترام متبادل دايما بيني وبينو”.

وتابعت :”تمنولنا الخير ليصيبكم وطبعا اي كلمة بحقي او حق اسماعيل بلوك مباشرة كلامي موجه للطيور المفترسة اللي ح تحلق عنا بغاية الاذى اسماعيل رجال وابن بيت وقال قسمة ونصيب”.

وختمت عطية :”واعتذر كل الاعتذار من الصحافه العربية اللي بتحترم قلما واتمنى عدم اللقاءات كرمال نحكي بموضوعنا..حياتنا مو للنشر

قسمة ونصيب تمنولنا الخير..وشكرا”.

بعد 56 عاما.. مسلسل “لا تطفئ الشمس″ يعود بميرفت وشيرين

القاهرة|

قال السيناريست المصري تامر حبيب إنه انتهى من كتابة 10 حلقات من مسلسله الجديد “لا تطفئ الشمس الذي يعيد فيه تقديم الرواية التي تحمل الاسم نفسه للكاتب الراحل إحسان عبدالقدوس، وتم تقديمها في فيلم سينمائي قبل 56 سنة تقريبا.

وأوضح “حبيب” أن التصوير سيبدأ مع نهاية الشهر الجاري، وتم ترشيح عدد من الأبطال بالفعل هم ميرفت أمين وشيرين رضا ومحمد ممدوح وأمينة خليل وأحمد مالك وجميلة عوض، من إخراج محمد شاكر خضير الذي قدم معه العام السابق “جراند أوتيل”، وقبلها مسلسل “طريقي”.

وأكد حبيب أنه لا يخشى عقد المقارنات مع الفيلم، موضحا أن الرواية تحتوي على العديد من العلاقات الإنسانية والمتشابكة والتي لا تزال صالحة للتناول في هذا العصر، كما أن الفيلم لم يستعن بكل أحداث الرواية، وترك الكثير والكثير الذي يجعل المسلسل مختلفا في كثير من جوانبه عن الفيلم.

يذكر أن فيلم “لا تطفئ الشمس عرض عام 1961، وتدور أحداث الفيلم حول عائلة أرستقراطية محافظة، فقدت عائلها، وتولت الأم الحازمة رعايتها، من إخراج صلاح أبو سيف، تأليف علي إسماعيل عن رواية إحسان عبدالقدوس، وكتب السيناريو حلمي حليم، وقام بالبطولة فاتن حمامة، شكري سرحان، نادية لطفي، أحمد رمزي وعماد حمدي.

على الجانب الآخر يواصل تامر حبيب كتابة إحدى المسرحيات التي تعود بها الفنانة شريهان بعد غياب عن الساحة الفنية استمرت 15 سنة، إلى جانب عدد آخر من الكتاب الكبار، منهم مدحت العدل، أيمن بهجت قمر، مريم ناعوم ومحمد أمين راضي.

وكشف حبيب أنه استقر بالفعل على كتابة واحدة من المسرحيات الـ13 التي تعود بها شريهان، مؤكدا أنه سعيد جدا بأنه ضمن الفريق الذي يعمل على عودة هذه الأسطورة إلى جمهورها.

يذكر أن تامر حبيب يشرف على الورشة التي تتولى كتابة مسلسل “حلاوة الدنيا” المأخوذ عن فورمات إسباني، وتقوم ببطولته الفنانة هند صبري، بمشاركة ظافر عابدين.

قناة سما تستعد لتغيير جذري شامل في رؤيتها البصرية

أخبار سوريا والعالم – محمد أنور المصري

بدأت قناة سما الفضائية – السورية الخاصة – بإعلان عن إطلاق حلتها الجديدة – قريباً –وقد أعلنت قناة سما الفضائية عن هذه الحلة بوضع عداد رقمي أسفل الشعار إيذاناً بالعد العكسي لهذه الانطلاقة .

وعلم موقع “أخبار سوريا والعالم” أن الحلة الجديدة تشمل تغيير لوغو القناة وإطلاق الحلة الجديدة لنشرات الأخبار والشريط الإخباري وتشمل أيضاً بث الفواصل الترويجية الجديدة للقناة واطلاق جميع البرامج بديكورات تلفزيونية جديدة.

 

 

تصريحات الفنانة نادين الراسي عن المطلقات تثير غضبا عارما

بيروت|

أثارت تصريحات الفنانة اللبنانية نادين الراسي، حول ارتباطها مجددا بعد انفصالها عن زوجها غضب الكثير من المطلقات واتهموها بإهانتهن.

نادين الراسي، قالت في تصريحاتها لبرنامج «et  بالعربي»: «إن الارتباط أشرف لها من أن تكون مطلّقة».. وأضافت: «أنه أشرف لي وأنظف مئة مرّة أن يكون شخص في حياتي هالقد مقدّرني ومقدرته من إنّي كون مطلّقة».

وجاء حديثها خلال تواجدها في الأستوديو مع شقيقها الفنان جورج الراسي، لتسجيل ديو جديد بينهما تحت اسم «أختي»، بعد تأجيل دام ثلاث سنوات.

ومن ضمن التعليقات التي ردت على كلام نادين الراسي: «أنتي أهنتي بكلامك كل امرأة مطلقه يا ريت تنتبهي ما تجرحي الناس لتبرري تصرفات.. حقك ترجعي تتزوجي لكن من دون إهانة الغير».

وكانت نادين الراسي، قد انفصلت مؤخرًا عن زوجها جيسكارد أبي نادر، الذي يخوض حالياً تجربة التمثيل للمرّة الأولى، ضمن مسلسل «زوجتي أنا».

بعد غياب 24عامام.. عمرو دياب يعود للسينما بفيلم عيد الأضحى

القاهرة|

كشف الفنان المصري عمرو دياب عن عودته لعالم السينما من خلال فيلم جديد من المقرر أن يعرض في موسم عيد الأضحى المقبل.

وقام المنتج المصري تامر مرسي بنشر صورة تجمعه بعمرو دياب عبر صفحته الخاصة على انستغرام  معلقا “إن شاء الله، فيلم العيد الكبير 2017”.

ويعقد مرسي جلسات عمل مع دياب والمؤلف محمد حفظي، والمخرج هادي الباجوري لوضع الملامح العامة للفيلم المقرر ترجمته إلى لغات عدة عند طرحه بدور العرض، واختيار باقي الأبطال.

والجدير بالذكر أن فيلم “ضحك ولعب وجد وحب” الذي عرض تم إطلاقه في عام 1993، كان آخر أفلام عمرو دياب حيث شارك في بطولته كل من يسرا وعمر الشريف.

خلفان يعلن الحرب على كارداشيان

انتقد ضاحي خلفان نائب رئيس شرطة إمارة دبي ، زيارة نجمة تلفزيون الواقع الأمريكية كيم كارداشيان لمركز أطفال راشد لذوي الاحتياجات الخاصة في الإمارة.

ونشر خلفان تغريدات عبر “تويتر”، قال فيها: “لسنا بحاجة إلى وجود كيم كارداشيان في المراكز الخيرية. المراكز الخيرية يدعى لها الأخيار. والأخيار كثر والحمد لله”.

حسين فهمي: زيجاتي التسعة جعلت المأذون ومحكمة الأسرة والمحامين أصدقائي

القاهرة|

أكد الفنان المصري حسين فهمي أن عدم استقراره العاطفي لا يسبب له القلق، وخاصة أن الانفصال في كل مرة يكون لأسباب لا دخل له فيها.

حسين تحدث عن النساء وقال: «- أنا بحب الستات عموما، والحمد لله الحب متبادل بيننا، ولكن هناك أسباباً تؤدى إلى ذلك أحيانًا منها مثلا الغيرة الشديدة قد تكون سببًا وسواء كانت غيرة عليك أم منك، فعشت مع أبي وأمي فترة طويلة معًا وكانت حياة جميلة، وكانت مشكلتى أننى حاولت أن أكون مثلهما لكن المشكلة الرئيسية أصبحت تكمن في الغيرة المدمرة».

حسين فهمي تحدث عن سبب انتهاء زيجاته في القضاء وقال: «لأن أحيانًا الطرف الآخر هو من يريد ذلك ويصر عليه، فأنا بطبعى أؤمن بأن العلاقة عبارة عن شركة رأسمالها المشاعر المحبة والأحاسيس، فعندما تحس بأن رأسمالك سوف ينهار، فالأفضل أن ينتهى بأسلوب متحضر، ولكنك تجد الطرف الآخر يصر على المحكمة والتقاضى، وأتذكر «نورمر ميللر»، عندما تزوج 9 مرات ودخل المحكمة بنفس العدد، فقال أنا بعرفهم على حقيقتهم في المحكمة، وأعتقد أن أصدقائى حاليا هم: المأذون والقضاة، ومحكمة الأسرة، والمحامين، وحاجب المحكمة».

حسين قال إنه تأثر كثيرا بوفاة الفنان نور الشريف ودخل في فترة اكتئاب بسبب ذلك، وتأثر أيضا برحيل الفنان عمر الشريف.

الفنان المصري تزوج منذ أعوام من الفنانة لقاء سويدان ولجأت الفنانة للقضاء للحصول على نفقتها وحقها، وتزوج حسين فهمي بعدها من السعودية رنا القصيبي التي طلبت منه الخلع ولجأت للقضاء للحصول على حقوقها.

طارق عدوان: ممتاز البحرة.. وداعا.. اتركوا وطنا لـ ”باسم ورباب“

طارق عدوان|

بعد أن سرقت البوكيمونات حقيبةَ “باسم” ، واجتزَّت أصنام ” طيور الجنة ” جديلةَ رباب وهي ذاهبة إلى المدرسة ، بعد أن حضنت ” ماما ” حبيبها ” بابا ” وتكفَّنا بورق مجلة ” أسامة ” فنثر ” أبطال الديجيتال ” نتفَ أوراق ” ماجد ” و” الطليعي ” و” سندباد ” على قبرهما ..حَزمَ “ممتاز البحرة” ريشته وألوانه ورحل ، بعد أن أصبح المكان ملوناً بالأحمر فقط ، الأحمر الذي غدا لون الضجر والموت و الفقد والوجع ، بعد أن اعتزل الناس مع “ربابِه ..أناه ” فقط في دار السعادة للمسنين ، وذلك لسنين وبخيار شخصي .

وحيداً مفرداً رحل ، مدركأ ان الموت لا يُستقبل إلا هكذا .. بالوحدة والـ “فردانية ” .. الموت الذي أتى مبشراً بإيقاعه ولونه قبل حين ، أتى مبتسماً راضياً عن ” مغامرات أسامة ” وعن ” رباب ” التي لازمت ” باسم ” كل صباح على مدى ستة أعوام دراسية دون أن تعشقه و دون أن يتركا الابتدائية لأجيال .. الموت الذي يزور الوحيدين .. وحيداً .. ليهنأ بسهولة مهمته ، وبأرواحهم العالية .

عناقُ عتبٍ لطيفٍ ما بينهما .. كان كافياً لتصعد ألوان ( البحرة ) الممتازة إلى السماء ، وتمطر علينا ذاكرةً من كل لونٍ ورائحةٍ وصوت ..

المقعدُ الخشبي المنحوت بمرافق أجيال من السوريين .. ” باسم ورباب ” وهما ينفران من حصة الديانة والجغرافية .. هجومُ المطر و الريح على شباك الصف المتعب ذو المدفأة التي تمرست بالغضب و الشحار و النار الزرقاء .. المُدرِّسةُ ذاتُ العطر .. زميلتها التي تعشق الأدب لأنها لاتتزوج .. المدرسُّ الذي ضاعت جنازته اليوم بين جنازات الشهداء ، رافعاً سبابته في وجهنا ووجه الفقر والموت .. الطالبُ الكسولُ مُحترفُ الفشل و النكتة ، الذي يكره ” رباب ” لأنها غير شهية ، بعد أن شعر برجولته من كثرة الرسوب ، الطيبُ المدخنُ منذ نعومة الأظفار .. غربةُ اليوم الأول ، ونشوةُ الانعتاقِ في اليوم الأخير من كل عام دراسي ..

خزائنٌ وخزائن من المشاهد والذكريات والوجدان .. صانتها وسوّرتها ألوان ”ممتاز البحرة” ، الذي آنِـسَ بالموت بعد عزلته .. يمضي وحيداً بثقل الحكمة وخفَّة الحقيقة وبطء الخير ..

يمضي راسماً ــ وبالخط المدرسي البسيط ــ على سُـرَّةِ الغيب: ” اتركوا وطناً .. لباسم ورباب”.. ممتاز البحرة.. وداعاً .. إلى لقاء ..

الزعيم عادل إمام يتجاهل نصيحة الأطباء له بسبب “العفاريت”

القاهرة|

ذكرت تقارير إعلامية أن الفنان عادل إمام تعرض لوعكة صحية، بسبب الطقس البارد الذي تشهده مصر حاليا.. وأصيب “الزعيم” بنزلة برد شديدة، مما دعا الأطباء بنصيحته بالبقاء في المنزل ووقْف نشاطه الفني إلى أن يتعافى تماما.

إلا أن عادل إمام لم يستمع إلى نصائح الأطباء، وأصر على استكمال تصوير مشاهد مسلسله الجديد “عفاريت عدلي علام”، حتى لا يؤثر على الجدول الزمني الذي تم وضعه له، حتى يتمكن من الانتهاء من تصوير المسلسل قبل حلول شهر رمضان القادم.

يذكر أن مسلسل “عفاريت عدلي علام” من تأليف يوسف معاطى، وإخراج رامي إمام، وإنتاج تامر مرسي، ويشارك فيه عدد كبير من النجوم منهم هالة صدقي وغادة عادل ومي عمر.

نوال الزغبي ترد على طليقها

 

تعرضت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي قبل أيام لهجوم من طليقها السيد إيلي ديب، حيث قال طلب منها عبر مواقع التواصل الإجتماعي أن تنساه كما فعل هو عام    كما طلب منها ان تهتم بإستعادة نجوميتها التي فقدتها بدل الإلتهاء بالتحدث عنه وعن حياتها الشخصية، وأن تسير على خطى غير فنانات ترفضن الحديث عن حياتهن الخاصة في وسائل الإعلام.

نوال بدورها ردّت بطريقة غير مباشرة على طليقها، حيث قامت بنشر صورة لها وهي تحمل وعاءً مليئاً بالحر، وأرفقت الصورة تعليقاً تضمن: “في ناس كتير لازم تاكل هالعلبة الحر بركي بيريحونا بسكوتن”.