ثقافة وفن

هاني شاكر ينقل للمشفى بعد حادث سير عنيف في الأردن

القاهرة|

تعرّض الفنان هاني شاكر لحادث انزلاق قوي استدعى نقله إلى أحد مستشفيات عمان، وتم التداول في مواقع التواصل الاجتماعي بصور لشاعر من داخل المستشفى وهو يخضع لفحوص طبية.

شاكر طمأن جمهوره في تصريح لـ’بوابة الأهرام’ وقال: ‘الحمد لله قدّر ولطف… وأعود لأحلى بلد وجمهور غداً’, موضحاً أنّه ‘اطمأن بعد إجرائه الأشعة، التي كشفت عن وجود كدمة شديدة بالضلع الأيسر’.. وأحيا شاكر حفلاً ضمن مشاركته في نشاطات مهرجان جرش بدورته الـ 23.

واطمأنّ الفنان صابر الرباعي على صديقه، ونشر في حسابه عبر ‘تويتر’ قائلاً: ‘ألف سلامة عليك ومن أي سوء يمسك أخي العزيز ويا رب تقوم بسلامة الله وترجع “لينا ولعائلتك وبيتك’.

أصالة نصري تتجول في إدلب برفقة أحد قياديي المجموعات الإرهابية

إدلب|

قامت الفنانة أصالة نصري بزيارة أحد مقار المجموعات الإرهابية في الشمال السوري برفقة أحد قياديي المجموعات، بحسب ما تداول ناشط على صفحته الشخصية على فيسبوك.

وقال المصدر السابق نفسه، بحسب ما نقلت مواقع الكترونية أن “أصالة توجهت صباح الثلاثاء برفقة أحمد رحال العميد الفار من الجيش السوري  إلى مقر أحد التشكيلات الإرهابية في محافظة إدلب،  بهدف تحفيز “الثوار” على متابعة نضالهم ضد السلطة السورية”، بحسب المصدر.

وأوضح المصدر “أن أصالة وصلت ليل الاثنين إلى أحد منازل أصدقائها في منطقة قريبة من الحدود التركية قادمة من القاهرة، بعد دعوة قدمتها لها المجموعات الإرهابية المسلحة للوقوف إلى جانب الفصائل ودعمهم في معركتهم ضد الجيش السوري”، على حد تعبير المصدر.

ولم يصدر أي بيان رسمي من أصالة أو من مكتبها الإعلامي يؤكد حقيقة حدوث الزيارة.

هذه قصة زواج رشدي أباظة وصباح وانفصالهما بعد يوم واحد

كواليس وأسرار شهدتها حياة الدنجوان الراحل رشدي أباظة ما زال الجمهور يتعرف على بعضها من فترة لأخرى، وهذه المرة جاء الدور على زواجه من الفنانة  صباح، الزيجة التي كان البعض يعتقد أنها استمرت ليومين، إلا أن تفاصيلها كشفت عن مفاجآت.

تفاصيل الأمر سردتها  منيرة أباظة، شقيقة الراحل وكذلك ابنته قسمت أباظة، وذلك في لقاء تلفزيوني، حيث أكدت منيرة أباظة أن رشدي أباظة كان يقوم بتصوير فيلم في بيروت .

وكانت هي وشقيقتها متواجدتين في منطقة “صيدا”، فيما كانت صباح تشاركه بطولة الفيلم، وفي يوم من الأيام فوجئت الأخت باتصال من رشدي أباظة يخبرها فيه بقدومه إلى صيدا، وطالبها بالبحث عن مأذون لأنه سيتزوج من الفنانة صباح.

الأخت أصيبت بصدمة، خاصة أن رشدي أباظة كان متزوجا من سامية جمال في تلك الفترة، وهو ما دفعها للاتصال بأبيها في القاهرة لإخباره بما ينوي رشدي فعله، إلا أن رشدي أباظة أصر على قراره رغم توسلات سامية جمال لأبيه من أجل إيقافه.

يومها تزوج رشدي من صباح، وذكر البعض أن الأمر كان بمثابة التحدي لرشدي أباظة، كما قيل إن صحافيا لبنانيا برر لرشدي أباظة الأمر بأن تكون الشقراء في بيروت والسمراء في القاهرة.

وفي اليوم التالي، أكدت منيرة أباظة تلقيها اتصالا من شقيقها أخبرها فيه بعودتهم إلى مصر، وحينما سألته عن صباح التي تزوجها بالأمس أخبرها بانفصالهما، وهو ما أصابها بالصدمة.

وأوضحت قسمت رشدي أباظة أن سامية جمال غفرت لوالدها ما حدث، مشيرة إلى كونها عاشت معه أطول فترة زواج له، وكانت جيدة للغاية على الجانب الإنساني.

كما أشارت إلى كونها تركت التمثيل أثناء زواجها من رشدي أباظة، خاصة أنه كان ينشغل لفترات طويلة، وهو ما جعلها تظل إلى جواره.

وكشف الناقد الفني طارق الشناوي أن رشدي أباظة كان يهتم دائما بالكومبارس، وكان لديه حرص كبير على التأكد من حصولهم على مستحقاتهم الفنية، كما أنه طلب أن يدفن في منطقة “نزلة السمان” التي تعتبر قريبة من أماكن تواجد الكومبارس، على الرغم من انتمائه لعائلة غنية تمتلك مقابرها الخاصة.

توفيت على يدها..سلاف فواخرجي تكشف اللحظات الأخيرة من حياة شقيقتها

لمناسبة ذكرى ميلاد شقيقتها الراحلة نهى، نشرت الفنانة السورية سلاف فواخرجي على حسابها على “فايسبوك” صورة جمعتهما.

وتذكرت الممثلة من خلالها آخر لحظات حياة شقيقتها وتوجهت إليها برسالة مؤثرة ومطولة وكتبت: “متل اليوم السنة الماضية ما نمت بالليل وسافرت وش الصبح عاللادقية لعيدك بعيد ميلادك. ميلادك وميلادي اللي كنا نعتبرهم إنت وأنا أيام مقدسة بشهر تموز العظيم. وكنا نقعد نحكي عن ميزاتنا الرائعة وعن برج الأسد، مع إنه لا إنت ولا أنا منفهم بالأبراج. المهم نمدح حالنا ونذكر بعض بمآثرنا ونضحك.

كنت متل القمر متل عادتك وقوية رغم ضعفك وعم تضحكي رغم حزنك متل عادتك كمان”.

وأضافت: “كان صرلك زمان ماعم تاكلي. بس لأنو أنا إجيت وبتعرفيني بحب الفطور ما خجلتيني وفطرنا سوا. ضميتك وبوستك وحطيت إيدي ع وجهك وإنت عم تقليلي هالحبتين اللي طلعولي أثروا على جمالي. قلتلك بكرة بيروحوا. وفعلا راحوا لما انت رحتي بين إيدي راحوا”.

وتابعت: “كمان يوم اللي رحتي كنتي قمر وما تغيرتي عليي. الشي الوحيد اللي كان مختلف هو عيونك اللي عم تدمع مع الضحكة وعم تطلع فيني وتقلي بدون حكي انقذيني. وقلبي عم يتقطع وأنا ماعم اقدر أعمل شي. حضروني الأطبا نفسيا قبل فترة للخبر وقبل أسبوع وقبل يومين. وبدا العد التنازلي لألمك والعد التصاعدي لوجعي.  وقبل اليومين مايخلصوا اجيت بدي روح عالبيت جنب المشفى شي ساعة وإرجع.  في شي خلاني ماروح، ماقدرت، اشتقتلك، فجأة اشتقتلك، مع إني كنت جنبك.

قربت لعندك وضميتك كتير، سقيتك آخر شفة مي، ورحت شعلت بخور من دير صيدنايا كان باعتلي ياه رفيقي سعيد خصوصي مشانك بعرفك بتحبيه، وكنت عم استنى لتفيقي لقلك شو وصلني من الدير وبعرف قديش رح تفرحي وتتفائلي واعطيكي المنديل اللي عليه العدرا اللي ما كنتي ترتاحي إلا لما تشوفيها واللي بقيت مرافقتك ورفيقتك. بس ، مافقتي”.

وكتبت الممثلة أيضاً: “لمست وجهك اللي بحبه نفس اللمسة تبع يوم ميلادك ومسحته بزيت الدير. ومسحت عيونك ورقبتك وجبينك وشعراتك  وعلى قد ماكنتي حلوة صرتي أحلى.

 ووشوشتك وقلتلك راحوا الحبتين اللي مدايقينك، واطمني مارح خلي حدا يشوفك إلا بأحلى صورة متل ما انتي بتحبي يا أجمل بنت باللادقية كلها. قلتلك بحبك قمتي ضحكتي ولمعت دمعة بطرف عينك، كانت آخر دمعة. وشديتي ع إيديي  وكانت آخر شدة. يومها كان آخر كل شي. بس إنت دايماً عندي أول شي. وبعرف إني بقلبك أول شي. كل عيد ميلاد وانت أقرب مني إلي. واشتقتلك كتير اشتقتلك الله يرحمك نهى … أختي».

كذلك نشرت فواخرجي عبر حسابها على “إنستغرام” آخر رسالة تلقتها من شقيقتها الراحلة.

وجاء فيها: “اليوم صار لعيدي أجنحة فحلق في سماء الفجأة التي صنعها قدومك. كان الوقت قصيراً. فأي وقت تسكنينه يصغر ولا يقل. لكنه يبقى غنياً لأن عطر قلبك لا يبارح مكاناً مررت به… يا بنت أمي وبنت روحي دامت أمنا بخير ودمت خيراً يرتدي روح قلبك ودام الحب في عينيك بريق حياة لمن هو سبب بريقها… دمت لنا”.

يُذكر أن نهى هي الأخت غير الشقيقة لفواخرجي من أمهما ابتسام أديب التي تزوجت من يوسف معلا. وقد توفيت في نوفمبر نوفمبر الماضي عن 48 عاماً.

أيمن زبيب ونخبة من الفنانين العرب يحيون ليالي الفن في فندق بلودان الكبير

 

دمشق –رشا ابو شالا|

تقيم وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة ريف دمشق مهرجان بلودان السياحي 2017 الذي يعتبر رسالة بدء تعافى القطاع السياحي واستعادة نشاطه وتشجيع أصحاب المنشآت السياحية والفعاليات الاقتصادية لإعادة تشغيل منشآتهم وفتح أبوابها برؤى جديدة ومميزة.

يتضمن المهرجان فعاليات وأنشطة رياضية ومنتجات حرفية وحفلات فنية إضافة إلى مهرجان تسوق ومعرض للزهور وذلك من 27 إلى 29 تموز الجاري حيث يحيي الحفلات الفنية الفنان أيمن زبيب ونخبة من الفنانين السوريين واللبنانيين.

الجدير بالذكر أن بلودان تشهد عودة الالق السياحي بعد عودة الكثير من المنشآت السياحية إلى العمل بدعم وتسهيلات من وزارة السياحة.

آن ماري سلامة متحولة جنسياً!

سيدة الأعمال اللبنانية جويل بدر، شغلت الرأي العام والصحافة اللبنانية منذ حوالى السنة والنصف عندما تبرعت بمبلغ مليون دولار ضمن حفل توزيع جوائز تكريمية للإذاعة “صوت النجوم”.

وأوقفت قوى الأمن الداخلي جويل بدر على أنها شاب متنكر بزيّ امرأة ويقوم بعمليات نصب ليعود ويتبيّن لاحقاً أنها هي نفسها عبد الوهاب بدر الدين ولكن أجرت عمليات التحول الجنسي كاملة.

في الحلقة الرابعة من برنامج “عاطل عن الحرية” تلعب الممثلة اّن ماري سلامة دور جويل بدر التي ستكشف كل الأسرار وكيف استولت على أموال رجال أعمال لبنانيين وعرب وسياسيين لبنانيين. أطلق سراح جويل بدر نهار السبت 22 تموز2017.

“عاطل عن الحرية” إعداد وتقديم سمير يوسف.

صدّق أو لا تصدّق..بطلة ركبني المرجيحة تفوز بأوسكار!

 

تمّ تكريم بطلة فيديو كليب “ركبني المرجيحة”، دالي حسن، في أحد المهرجانات المحلية في مصر والتي تحمل اسم “أوسكارإيجيبت”.

وسرعان ما اشتعلتمواقع التواصل الاجتماعياحتجاجاً على هذا التكريم! خصوصا، أن غالبية ساحقة من الناس، أجمعت على اعتبار الاغنية هابطة وليست بالمستوى المطلوب، أما الفيديو كليب فهو لا يليق بالفن الآتي من  مصر التي لطالما خرّجت اسماء عظيمة في هذا المجال.

ردّت دالي على هذا الهجوم وكتبت على حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، رسالة للذين انتقدوها: “الحمد لله تم تكريمي كصاحبة أفضل كليب في 2017، وهأكررها تاني إن لم تجد لك حاقد فاعلم أنك فاشل، وبأهدي النجاح لجمهوري العظيم”!

النجم السوري قاسم ملحو يدفن والدته بيديه

وارى الفنّان السوري قاسم ملحو جثمان والدته بيديه في لحدها في مشهد مؤثر صارخاً “اه يا امي”، بعدما فُجع بوفاتها فجر اول من امس (الجمعة).

وشارك ملحو جمهوره على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك“، صورةً من خلال دفن امه الراحلة وانزالها شخصياً في القبر.

وانهالت التعازي من الفنانين السوريين ومتابعي ملحو، على رأسهم أيمن زيدان وروعة ياسين وشكران مرتجى وامل عرفة ويارا صبري وعلا بدر وعارف الطويل والمخرج تامر إسحق وسواهم.

وعانى الممثل السوري أخيراً من اختفاء افراد عائلته لفترة من الزمن، منذ انعدام الأخبار عنهم عند خروجهم من مدينة منبج المحاصرة، أي حين الإطمئنان عليهم بعد أيّام من القلق.

وشارك ملحو في رمضان المنصرم بطولة المسلسل التاريخ “أحمد بنت حنبل”، من

تأليف محمد اليساري وإخراج عبدالباري أبو الخير، بدور “أحمد بن أبي دؤاد”.

يشار الى ان ملحو متزوج من الفنانة السورية آمال سعد الدين التي اشتهرت عربياً من خلال مسلسل “ضيعة ضايعة” بدور “بديعة” زوجة “أسعد”، في حين يعتبر ملحو من الممثلين القادمين من خلفية مسرحية، والقادرين على خلق معالم كاملة للشخصية التي يجسدها، من نواحي الحركة والصوت والأداء بشكل عام، إضافة إلى تميزه في الكراكتيرات واللازمات الخاصة بها غالباً.

وشارك في عدد من أبرز المسلسلات السورية على رأسها “لعنة الطين” و”الإنتظار” و”الخوالي” و”غزلان في غابة الذئاب” و”اسياد المال” وغيرها.

بعد صورتها العارية.. نيكول سابا: هناك من يحاول محاربتي

بيروت|

أثارت الصورة التي ظهرت فيها الفنانة نيكول سابا وهي ترتدي مجوهراتها، حالة من الجدل خاصة أنها لم تظهر فيها بملابس، ما جعل الأخبار تنتشر حولها بأنها تظهر بصورة عارية.

توضح نيكول سابا في تصريحات أن الصورة تظهر من الكتف فقط فكيف يمكن التكهن والتأكيد أنها كانت عارية، مشيرةً إلى أن هذا الكلام لا يصدّقه جمهورها الذي يتابعها ويعرفها جيداً، كما أن هناك من يحاول دائماً محاربتها بهذه الأخبار الملفقة والكاذبة.

وعن جديدها، كشفت سابا أنه وقع اختيارها على أغنية باسم مبدئي “صورة سيلفي”، وهي من كلمات الشاعر مصطفى حسن وألحان محمد رحيم وتوزيع توما؛ وستعمل على تصويرها قريباً على طريقة الفيديو كليب، وتابعت أن الأغنية ستكون مفاجئة لجمهورها الذي اعتاد منها تقديم كل ما هو جديد ومختلف.

وعن عدم مشاركتها في عمل سينمائي على الرغم من أنها بدأت في مصر من خلال فيلمها “التجربة الدنماركية”، ومن بعدها قدّمت العديد من البطولات، تلفت سابا إلى أنها لا يمكن أن تقبل الظهور بأيّ عمل يمر مرور الكرام بعد كل ما حققته، كما أن النجومية والنجاح الذي حققته بالتأكيد جعلها في موضع مسؤولية فلا يمكن أن تشارك بعمل فاشل أو لا تتوفر له عناصر النجاح وهو ما جعلها تركز على الدراما لحين العثور على عمل قوي يعيدها، بحسب تعبيرها.

وتابعت أنها حالياً مشغولة بالغناء وأعمالها الدرامية ومنها “مذكرات عاشقة سابقة”، الذي تطل من خلاله بشخصية جديدة على جمهورها.

وعمّا إن كانت ترى نفسها رقم 1 بين نجمات جيلها في لبنان، تجيب بأنها لا يمكن أن تقيّم نفسها، بل الجمهور هو من يقول ذلك وكذلك الأعمال المقدمة لكنها ترى نفسها في المكانة التي ترضاها.

“1 2 3 حبيبي” جديد نسرين طافش

أطلقت اليوم الفنانة نسرين طافش أغنيتها الجديدة الإيقاعية والصيفية “1 2 3 حبيبي” باللهجة المغربية والجزائرية عبر الاسواق الرقمية، وحصدت الأغنية فور طرحها إعجاب آلاف المتابعين والمحبين.

الأغنية من ألحان جان صليبا وكلمات سمير المجاري صاحب اغنية “انتي باغية واحد” و”ماشي ساهل” للنجم المغربي سعد لمجرد.

نذكر أن نسرين طافش كانت قد طرحت أولى أعمالها الغنائية: “متغير عليّ”، التي صوّرتها على طريقة الفيديو كليب، في شهر شباط/فبراير الماضي، من كلمات وألحان إياد الريماوي، توزيع جان ماري رياشي، وإخراج سعيد الماروق.