ثقافة وفن

أغنية تستفز المشاهدين بلقطات العناق والقبلات

 

توجّه محبو المغني الأميركي جون ليجند إلى الشبكات الاجتماعية للتعليق على أغنية Surefire من ألبومه الجديد، والتي تدور حول علاقة حب تجمع بين فتاةٍ مسلمةٍ ترتدي الحجاب

وشابٍ مسيحي من أصول إسبانية، يتحديان الأهل والمجتمع، بل وحتى سلطات الهجرة الأميركية بحبهما.

معارضو الكليب انتقدوا تصرفات الفتاة المحجبة؛ مؤكدين أن القائمين على العمل – رغم حسن نواياهم – لم يجيدوا تقدير تصرفات الفتاة المسلمة، والتي قالو إنها لا تُقدم عادةً على الاتصال الجسدي بحبيبها – كالقبل والعناق – دون زواج، وهي نقطة أثارها أكثر من معلق في يوتيوب

 

بالفيديو: بعد مقالبه بالمشاهير.. ما الذي أبكى رامز جلال

 

إطلالة واحدة للفنان رامز جلال، ينتظرها جمهوره كل عام، من أجل التعرف على تفاصيل برنامجه الجديد الذي يعرض في شهر رمضان المبارك، من خلال حواره مع الإعلامي شريف عامر عبر شاشة “MBC مصر”.

إلا أن الظهور جاءت بدايته حزينة هذا العام، بسبب الأحداث التي وقعت جنوب مصر بمحافظة المنيا، بعد الهجوم الذي تعرض له أقباط المنيا وتسبب في مقتل ما لايقل عن 29 شخصا بينهم أطفال.

ودخل جلال جلال في نوبة بكاء أثناء لقاءه ببرنامج “يحدث في مصر”، مؤكدا أنه بعدما وقع في مصر الجمعة لم يعد لديه رغبة في فعل شيء، ورغم محاولات شريف عامر تهدئة رامز إلا أن الأخير تابع قائلا “مفيش أغلى من إن إنت يكون عندك ابن.. أنا تخيلت ابني في نفس الموقف”.

وأكد جلال أنه تعرض لضغوطات من أجل الظهور على الهواء، خاصة وأن الجمهور ينتظره في نفس الموعد من كل عام، وهو ما دفع مقدم البرنامج للتأكيد على أنه في حال عدم ظهور البرامج سيكون هذا بمثابة انتصار لرغبة الإرهاب وسيطرته.

رامز جلال الذي يعرض له برنامج “رامز تحت الأرض” هذا العام، وجه تعازيه للمصريين، مؤكداً أن من قام بهذا الفعل لا يصنف على كونه إنسان، مشيراً إلى أنه لا يتحدث أبدا بالديم مع أصدقائه.

صور بيلا حديد “الشبه عارية ” تخطف الأضواء

يبدو أن العارضة الأميركية – الفلسطينية الأصل بيلا حديد أرادت أن تتفوق على مثيلاتها وغيرها من خلال جلسات التصوير والظهور في المهرجانات والإحتفالات.

هذه المرة قامت بيلا حديد فيما يبدو بمنافسة كيم كارداشيان وشقيقاتها من خلال ظهورها في فستان يكشف من تفاصيل جسدها أكثر مما يخفي.

بيلا حديد والتي يبدو أنها ستنافس شقيقتها جيجي حديد من خلال إطلالاتها الجريئة والتي إستطاعت من خلالها لفت وسائل الإعلام والمواقع الغربية والعربية على حد سواء للتطرق إلى كل جديد يخصها.

الفستان الذي قامت بيلا حديد بإرتدائه وقد تم تصميمه من الكريستال بشكل متقن ومميز لاقى ضجة كبيرة على مواقع إعلامية ضخمة بالإضافة إلى مواقع التواصل.

فيما وصف كثر الفستان بأنه مُثير إلى حد كبير ويظهر مفاتن بيلا حديد بشكل واضح وجلي، إلا أن البعض الآخر إعتبر أن الفستان جعل بيلا تظهر بشكل متألق ومميز.

أسبوع الموضة العربي في دبي يستقبل أشهر مصممي الأزياء في العالم

دبي||

 

مع تواصل حرارة الصيف بالارتفاع في دبي، وصل أشهر مصممي الأزياء في العالم إلى عاصمة الموضة في الشرق الأوسط لحضور النسخة الرابعة من أسبوع الموضة العربي الذي جرى بين 16 و20 أيار/مايو .

هذا الحدث الذي يُقام مرتين في السنة هو المنصة الأولى والوحيدة في العالم لعرض موضة قبل موسم الخريف وملابس جاهزة – راقية من أجل تلبية متطلبات محبّي الموضة في المنطقة.

جذب أسبوع الموضة العربي أكثر من 15,000 زائر مع تقديم 23 عرضاً للأزياء وأكثر من 50 مصمماً عالمياً ومحليّاً للأزياء ومن بينهم: ماركيزا،أنطونيو ماراس، ريناتو  باليسترا، رعد حوراني ، إنجي  باريس، مايكل  سينكو والكثير غيرهم. وقد ضمّ الحدث أيضاً مجموعة حصرية من المحلات المؤقتة لبعض من تجار الأزياء الرائدين في المنطقة، والتي افتتحت يومياً لاستقبال الزوّار.

وقد حضر هذا الحدث قادة عالميون في صناعة الأزياء من بينهم الرئيس الفخري للغرفة الوطنية للموضة الإيطالية، الفارس ماريو بوسيلي، الرئيس التنفيذي لمجلس الأزياء البريطاني، والكوماندور كارولين راش، مديري الإبداع الفني لدور أزياء عالمية، إلى جانب خبراء من وسائل الإعلام العربية والدولية.

في حين تبقى نيويورك ولندن وميلانو عواصم عالمية للموضة للملابس الجاهزة وباريس للأزياء الراقية، تتولى دبي ريادة الملابس الجاهزة –الراقية كجزء من الترخيص الدولي الحصري في الملابس الجاهزة -الراقية لمجلس الأزياء العربي.

ويقول الرئيس التنفيذي لمجلس الأزياء العربي، جايكوب أبريان: “مثلت النسخة الرابعة من أسبوع الموضة العربي لحظة هامة بالنسبة لنا، حيث وضعنا المعايير الدولية لمفهوم الملابس الجاهزة – الراقية التي سيتم حفظها واستخدامها لسنوات عديدة قادمة. هذا الأمر لا يدل فقط على التزامنا ليس بصناعة الأزياء الإقليمية إلى جانب مهمتنا في تنمية نظامها البيئي ومراقبة قوانينه، بل أيضاً على رؤيتنا لوضع أسبوع الموضة العربي في موقع الصدارة دولياً.”

من ناحية اخرى، قال الفارس ماريو بوسيلي، الرئيس الفخري للغرفة الوطنية للموضة الإيطالية ولمجلس الأزياء العربي قائلاً: “لدى اسبوع الموضة العربية وجهة نظر جديدة قد تتبعها سريعاً مجالس أخرى، ما سيُحدث ثورة في روزنامة أسابيع الموضة العالمية”.

يذكر ان أسبوع الأزياء العربية هو من تنظيم مجلس الأزياء العربي، أحد أكبر منظمات الموضة غير الربحية في العالم التي تمثل 22 دولة عربية المنضمّة إلى جامعة الدول العربية. تأسست في لندن في عام 2014 بترخيص من سلطة دولية خارج حدود التشريع الوطني لتطوير البنية التحتية للأزياء والاقتصاد الإبداعي في العالم العربي. يرأسها سعادة الفارس ماريو بوسيلي، الرئيس الفخري للغرفة الوطنية للأزياء الإيطالية، المنظمون الرسميون لأسبوع الموضة في ميلانو.

الموسيقار السوري سهيل عرفة في ذمة الله عن عمر يناهز 82 عاما

دمشق|

توفي الفنان السوري الكبير سهيل عرفة عن عمر ناهز 83 عاما بعد صراع مع المرض، والموسيقار الراحل كان له مسيرة عطاء طويلة في مجال الفن محليا وعربيا لاقى إنتاجه فيها مكانا خاصا في قلوب جمهور الفن.

وبلغت حصيلة إنتاج الفنان الراحل أكثر من 1300 أغنية لحن فيها لكبار المطربين مثل فهد بلان ووديع الصافي ونجاح سلام وغيرهم، وحازت أغنيته الموجهة للأطفال “غنوا معنا يا أطفال العالم” على جائزة الميدالية الذهبية في مهرجان “النقود الذهبية” في إيطاليا.

كما قلّده السيد الرئيس بشار الأسد وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة عام 2007 وذلك لإنجازاته في خدمة الفن.

بالصور – شاهدوا الممثل السوري ياسر العظمة للمرة الأولى بلا الشعر المستعار

 

يغيب الفنان السوري ياسر العظمة في الموسم الرمضاني الحالي، بعد أن كان ضيفاً دائماً عبر سلسل “مرايا”.

واعتاد الجمهور على الفنان السوري القدير على رؤيته بالشعر المستعار الذي لا ينزعه بتاتاً، لذا نعرض لكم صورة من احد ادواره القديمة بلا باروكة الشعر.

والعظمة من عائلة دمشقية من مواليد دمشق 16 ايار/مايو 1942 خريج جامعة دمشق كلية الحقوق.

واشتهر من خلال مسلسل “مرايا” الذي ألفه وأعدّه لمدة تزيد عن خمسة و ثلاثين عاماً، قام خلالها بتمثيل العديد من الشخصيات التي غالباً ما تحمل الطابع النقدي الكوميدي.

واتجه منذ الثمانينات للعمل على مشروعه “مرايا” وهو مسلسل سوري كوميدي اجتماعي ساخر بدأه سنة 1982 مع المخرج هشام شربتجي. وكان له الفضل في اكتشاف عدد من المواهب الفنية السورية والوجوه الشابة. اشتهر بتجسيده لعدة شخصيات تظهر في معظم أجزاء سلسلة مرايا مثل: “الوالي خصرو”، “حكواتي الحارة”، “الوالي فافوش”، “نوري طبشورة” والكثير غيرهم.

وشارك بعدد من المسرحيات منها “ضيعة تشرين” و “غربة” مع الفنان نهاد قلعي و دريد لحام وعدد من الاعمال التلفزيونية القديمة منه برنامج لتصحيح اللغة العربية “أبجد هوز” في ستينات القرن الماضي.

فيديو.. محمود حميدة يخلع بنطلونه بسبب رامز جلال

مشاغبات رامز_جلال مع زملائه تعود من جديد هذا العام بجرعة أقوى من “الرعب”، عبر برنامج “#

رامز تحت الأرض “الذي يعرض عبر شاشة MBC مصر مع انطلاق شهر رمضان.

ولكن يبدو أن رامز لن يأمن ردة فعل ضيوفه هذه المرة، بحسب ما كشف البرومو (الفيديو الترويجي للبرنامج) الذي عرض قبل ساعات، وانتشر بشكل كبير، محققاً أكثر من مليوني مشاهدة في ساعتين فقط.

ولا شك أن الرعب كان سيد المواقف، فقد سيطر على جميع من ظهروا في الإعلان، خاصة أن السيارة التي يستقلها الضيوف تغوص في الرمال المتحركة، قبل أن تظهر سحلية ضخمة، تقترب منهم بهيئتها المرعبة.

ففي البرومو ظهر عدد كبير من النجوم ، أبرزهم #وائل_كفوري و عصام_الحضري و فيفي_عبده و نادية_الجندي و الشاب_خالد والنجم العالمي شاروخان، بعضهم انهال على رامز جلال بالضرب، والبعض الآخر لم يصدق ما حدث له.

الفنانة السورية ديمة بياعة تفقد أعصابها وتهاجم “الأخبار الكاذبة”

بيروت|

فتحت الممثلة السورية ديمة بيّاعة النار بسبب ما اسمته “الأخبار الكاذبة” حولها، ناشرةً كلاماً طويلاً عبر حسابها على تطبيق “انستغرام”.

ولم توضح بيّاعة ما هي “الأخبار الكاذبة”، إلّا أن كلامها جاء بعد تقارير إعلامية حول “محاولة استفزازها” طليقها النجم السوري تيم حسن عقب عقد قرانه، بسبب نشرها صوراً وفيديوات رومنسية مع زوجها المغربي أحمد الحلو، وفق ما نشر موقع “تلفزيون الجديد” ووسائل اعلام أخرى.

وأيضاً بعد مشاركتها في كرنفال للمثليين في السويد حيث تصور برنامجاً من نمط “تلفزيون الواقع، ونشرها مقاطع مصورة عبر حسابها على تطبيق “سناب شات” من داخل الحفل، ما عرضها لانتقادات واسعة عبر شبكات التواصل الاجتماعي وفق التعليقات التي اعتبرت “المشاركة او عرض الكرنفال مخالفة الأديان والعادات والتقاليد العربية”.

وجاء في منشور بيّاعة: “ما بقول غير حسبي الله ونعم الوكيل في كل شخص اغتابني او كتب عني اخبار كاذبة بغرض الشهرة ولكل شخص صدق ونشر الخبر بدون ما يتأكد”.

وأضافت: “فعلا في بعض الناس بدها سيرة لتمشي فيها ،رمضان على الأبواب فخافوا الله، وانا وعد مني مارح انساكن”.

وأوضحت قائلةً: “هاد الحكي بخصوص الاخبار الكاذبة يلي تناقلتها وسائل الإعلام ما بعرف شو الهدف منها ،والقصة كلها كانت على سنابي واضحة. وجب التوضيح بس كرمال متابعيني يلي بيعرفوا منيح مين ديما”.

وفقدت بيّاعة أعصابها إذ علقّت بنفسها على مستخدمةٍ، حسابها غير موجود على” انستغرام”، بقولها: “بتعرفي ما رح رد عليكي بس لانك فانز صديقة، اي سنابي… روحي حضري قبل ما تتفلسفي”.

أمل عرفة: المسلسل الكوميدي سايكو خارج العرض الرمضاني

دمشق| محمد أنور المصري

قالت الفنانة السورية الكبيرة أمل عرفة بأن مسلسلها الكوميدي المزمع عرضه في شهر رمضان الحالي أصبح خارج العرض الرمضاني.

وأوضحت عرفة الأسباب إلى أنها لم تتلقى العرض اللائق بالمستوى الفني والإنتاجي الذي عملت عليه في تنفيذ المسلسل بأعلى المستويات التمثيلية والإخراجية والإنتاجية .

ورأت أن العروض كثيرة لمن يريد ان يصطاد في الماء العكر وقد تختلف فقط أساليب الطرح ما بين تاجر شنته وبين فن متعوب عليه ويليق بالدراما السورية التي تحترم نفسها.

وختمت عرفة بالقول: ووجب القول انني حتى لو حبست العمل داخل الصناديق فلن أرميه صيدا لكل من يحب أن يرى الدراما السورية تهوي في اتجاه الترجي والتملق والمحسوبيات داخل وخارج سوريا.. العمل المهم سيبقى مهما داخل او خارج رمضان.. القضية ليست هنا.. للحديث بقية في الوقت المناسب .

جلال شموط بأربع إطلالات في رمضان 2017

 

دمشق – محمد أنور المصري

أصدر المكتب الإعلامي للفنان جلال شموط بياناً تحدث فيه عن أعماله الرمضانية التي ستعرضها القنوات الفضائية خلال الشهر الكريم حيث سيطل بأربعة أعمال تمتاز ثلاثة منها بطابع البيئة الشامية، حيث يشارك في مسلسل “قناديل العشاق” (إخراج سيف الدين سبيعي) ويجسد شخصية “سهيان” وهو شاب لقيط، تتبناه “كوكب/صباح بركات” صاحبة  الماخور الذي تدور حوله أحداث العمل، ليصبح معاونها فيما بعد، كما يرافقها في عملية بحثها عن الفتيات لتتحول “أيف/سيرين عبد النور” إلى صنيعته ويحاول تملكها والسيطرة عليها بطريقة خالية من النبل، ليتصاعد الصراع في الحلقات الأخيرة فيدمر المنزل بمن فيه.

أما في مسلسل “وردة شامية” فيؤدي دور تاجر أعزب يدعى “عرفان” يتصف بأنه “ملسن” وعلاقته جيدة مع النساء، يحاول التقرب من “شامية/ شكران مرتجى” ليرفضها لاحقاً فيتسبب بأذية لتنتقم بدورها منه وتوقعه ضحية لشرورها. بينما تتصف شخصية “مظهر بيك” التي يلعبها في مسلسل “غبار الجوري” بالتسلط على عائلته وسكان حارته ليتصاعد الأمر لاحقاً ويخلق له مجموعة أخطاء يسقط بها أخيراً.

اما اطلالته الوحيدة بعيدا عن أجواء الحارات الشامية تأتي من خلال مسلسل “الغريب” الذي يظهر فيه بشخصية صحافي، وهو صديق مقرب من “كمال/ رشيد عساف” الموظف الذي يقع ضحية للطمع والشجع ويسجن على أثر ذلك، فيسعى إلى البحث عن الحقيقة، من جهة أخرى يتورط عاطفياً بحب شقيقة كمال لكن الاختلاف الديني يمنع قصتهما من الاكتمال.