بلاد الاغتراب

السجن ثلاث سنوات للمصورة الهنغارية التي ركلت المهاجرين

 

أصدرت محكمة هنغارية حكماً قضائياً في حق المصورة الهنغارية بيترا لازلو بالسجن لمدة ثلاثة أعوام، بتهمة المعاملة السيئة بحق المهاجرين.

وأقدمت لازلو في الثامن من أيلول (سبتمبر) العام 2015 على ركل طفلة لاجئة وإسقاط لاجئ سوري وطفله عند محاولة هروبهما من الشرطة على الحدود الهنغارية – الصربية، وفق ما نشره موقع «بي بي سي» البريطاني.

وقال القاضي إياس ناناسي أن سلوك لازلو «يتعارض مع المعايير الاجتماعية»، رافضاً حجة محامي دفاعها في محاولة الدفاع عن نفسها.

ودافعت لازلو عن نفسها قائلة: «التفت ورأيت أشخاصاً عدة يتجهون نحوي، لقد كنت خائفة».

وأشار لازلو إلى أنها تلّقت تهديدات بالقتل منذ وقوع الحادث، إضافة إلى «حملة كراهية».

يُذكر أن القناة التي عملت فيها لازلو «N1TV»، قامت بفصلها بعد انتشار اللقطات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تقرير دولي : 98% من النازحين السوريين تحت الديون

 

كشف مسح اجرته المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة، ان النازحين السوريين في لبنان على وشك استنزاف مواردهم المحدودة وسيلجأون الى آليات قاسية جداً للبقاء على قيد الحياة، في وقت ترتفع معدلات الديون المتوجبة عليهم.

ويذكر التقرير ان معدل انفاق النازح الفلسطيني خلال العام 2016 هو 104 دولارات شهريا، هبوطان معدل 107 دولارات شهريا. وبالمقارنة فان معدل الانفاق الشهري للنازح السوري في العاصمة 180 دولاراً مقابل 161 دولاراً في المتن و141 دولارا في كل من جبيل وكسروان، مقابل 140 دولارا في كل من الهرمل وبعلبك.

ويفصل المسح تركيبة انفاق النازح السوري في لبنان على  الوجه التالي: 44% على الطعام و17% على الايجار و12% على الصحة وان المعدل الوسطي للايجار 189 دولاراً شهريا، والنسبة الاعلى في بيروت 327 دولارا و117 دولاراً الى عكار وبعلبك.

واشار التقرير الى ان حوالى 53% من اسر النازحين تنفق اقل من 87  دولارا شهرياً والتي هي اقل من الحد الادنى للكفاف، وان 71% من الاسر تعيش تحت خط الفقر المحدد بـ3.84 دولار في اليوم.

ويكشف التقرير ان 90% من اسر النازحين السوريين يرزحون تحت الديون.

وفاة لاجئ سوري في برلين بعد تعرضه للضرب المبرح من مجهولين

برلين|

توفي شاب سوري يبلغ من العمر 15 عاماً بعد تعرضه للضرب المبرح ليلة رأس السنة في برلين من قبل مجموعة من الأشخاص.. وأعلن عن وفاة الشاب اليوم بعد مكوثه فترة في غيبوبة اصطناعية.

الجالية السورية بفرانكفورت بالمانيا تحتفل بتحرير حلب

 فرانكفورت– فادي عطية

اقامت الجالية السورية بفرانكفورت بالمانيا احتفالا بمناسبة تحرير حلب واعادة الامن والامان الى ربوعها .

حضر الاحتفال السفير الفنزويلي بالمانيا وعدد من السلك الدبلوماسي وعدد كبير من الجالية السورية في المانية .

وهنئ السفير الفنزويلي الشعب السوري بتحرير حلب واعرب عن تفاءله بتحرير كامل الاراضي السوريه بهمه الجيش السوري والرئيس الاسد

لاجئ سوري سعى لتكرار سيناريو برلين بهذه الطريقة

 

 أعلنت السلطات الألمانية القبض على لاجئ سوري يبلغ من العمر 38 عاماً يُشتبه أنه كان يخطط للحصول على أموال من تنظيم “داعش” وشراء شاحنات لشن هجوم على حشد من الناس .

وأعلنت الشرطة والنيابة العامة الألمانيتان، أن لاجئاً سورياً اعتقل السبت في ألمانيا للاشتباه بطلبه 180 ألف يورو من “داعش” لشراء وإعداد شاحنات مفخخة.

وقد وضع الأحد قيد التوقيف المؤقت بتهمة “تمويل الإرهاب”، ما قد يعرضه لعقوبة من ستة أشهر إلى عشرة أعوام، تغطي أيضاً تهمة تقديم المال أو طلبه للقيام باعتداء.

وفي التفاصيل، فإن ممثل الادعاء في مدينة “ساربروكن” وجه للاجئ السوري تهمة السعي للحصول على أموال من تنظيم “داعش” لدهس حشد من الناس بشاحنة مفخخة.

وكان السوري المدعو “حسن أ”، بحسب ما نشرت وسائل إعلام ألمانية، وهو من مدينة الرقة وصل إلى ألمانيا نهاية العام 2014، وطلب اللجوء، وكان يقيم سابقاً في غيسن وفرانكنبرغ بولاية هيسن،ولا تدري الشرطة سبب انتقاله إلى ساربروكن في شهر آب الماضي.

وفيما نفى الموقوف نيته تنفيذ أي عمليات، كشفت التحقيقات تبادل رسائل لهذا الرجل عبر تطبيق تلغرام المشفر مع شخص سوري “كان يعرف بأنه قادر على تأمين المال من تنظيم داعش لتمويل الإرهاب” في شهر تشرين الثاني الماضي.

وطالب المشتبه به بمبلغ 180 ألف يورو “لتأمين وإعداد” شاحنات مفخخة عدة بإعادة دهانها على هيئة سيارات الشرطة ودفعها باتجاه حشود لقتل أكبر عدد من “غير المسلمين”.

وقالت الشرطة في بيان إن المطلوب كان ارتكاب اعتداءات في “ألمانيا وفرنسا وبلجيكا وهولندا”، مؤكدة في الوقت نفسه أن هذا السيناريو “كان لا يزال بعيدا جدا عن أي خطوة عملية” نحو التنفيذ.

كما بينت النيابة العامة أن المدن التي كان يتم التفكير باستهدافها في ألمانيا كانت برلين وميونيخ وشتوتغارت ودورتموند و ايسن.

وبرر المتهم المبلغ المطلوب بالقول في رسائله إن سعر الشاحنة نحو 22500 يورو، ولا بد من تجهيز كل واحدة بما بين 400 و500 كلغ من المتفجرات.

وتحركت الشرطة الجنائية الفيدرالية بناء على معلومة من “مخبر”، وأبلغت شرطة مقاطعة سارلاند التي اعتقلت المشتبه به السبت في منزله في حي بورباخ في شاريبروك قرابة الساعة الرابعة صباحاً، بحسب الشرطة.

في المقابل، اعترف الرجل بالاتصال بداعش لكنه نفى أنه كانت لديه أي خطط لشن هجوم وقال إنه أراد المال لدعم عائلته في سوريا مدعياً أنه أراد خداع التنظيم، بحسب ما نقلت عنه السلطات المعنية.

تركيا تلزم اللاجئين السوريين الحاصلين على الجنسية بخدمة العلم

أنقرة|

كشفت معلومات صحفية أن الحكومة التركية ستلزم اللاجئين السوريين الذين حصلوا على الجنسية التركية بالخدمة في الجيش التركي في حال كان سن اللاجئ عند الدخول أقل من 22 سنة.

وأكدت مصادر صحفية أنه “في حال حصولهم على الجنسية التركية فإنهم سيخدمون في الجيش التركي، كما تم إجراء بعض التعديلات فيما يخص قانون خدمة العلم في تركيا، وبناء عليها فإنه من أتم عمر الـ 22، فلن يذهب للخدمة الإلزامية، فقط من هم بين عمري الـ 18-22 سيخدمون العلم، وكذلك الأمر الذين لم يبلغوا الـ 18 بعد”.

ووفقاً لما سُرب في وسائل الإعلام وفي الصحف التركية منذ فترة أنه “سيتم تخفيض مدة الإقامة كأحد شروط الحصول على الجنسية التركية من 5 سنوات إلى 3 سنوات، إضافة الى موضوع خدمة العلم الذي يثير مخاوف الكثير من الشباب السوري الطامحين للحصول على الجنسية التركية والذين يخشون من تكليفهم بأداء الخدمة الإلزامية، وهو أمر طبيعي موجود في الكثير من دول العالم التي تشترط على من يحصل على جنسيتها وهو في سن الخدمة الإلزامية، أدائها، كأحد أهم الواجبات المترتبة على أي مواطن فيها”.

يذكر أن الحكومة التركية كانت تدرس في شهر تموز مقترح تنظيم بعض الإجراءات وإضافة مواد مؤقتة خاصة بالسوريين فيما يخص قانون منح الجنسية التركية للأجانب.

بعد تحرير مدينة حلب مواطنين المان يقررون زيارتها سيرا على الاقدام

بعد تحرير مدينة حلب وتنظيفها من الارهاب مجموعة من المواطنين الالمان تقرر التوجه الى حلب سيرا على الاقدام

السفارة اللبنانية في ألمانيا: جريح لبناني بالاعتداء الارهابي في برلين

أعلنت السفارة اللبنانية في ألمانيا ان لبنانيا يدعى محمد حسن وهبه مواليد العام 1975 هو من بين الجرحى الذين استهدفهم الاعتداء الإرهابي في برلين، مشيرة الى ان حالته الصحية مستقرة.

يذكر أن شاحنة اجتاحب سوق ميلادي مكتظ في برلين مما أدى الى مقتل 12 أشخاص وجرح 50 على الأقل، وقد دعت الشرطة الألمانية المواطنين الى التزام منازلهم، مؤكدة أنه تم القبض على سائق الشاحنة فيما قتل الرجل الذي كان الى جانبه نتيجة الاصطدام.

من هي الحسناء الدنماركية التي خصص لها “داعش” مليون دولار لتصفيتها؟

أعلن تنظيم “داعش”، السبت 17 كانون الأول، دفع مكافأة مالية قدرها مليون دولار مقابل تصفية فتاة دنماركية قاتلت في صفوف القوات الكردية ضد التنظيم في سوريا والعراق.

جوانا بالاني، 23 عاما، ورغم أن جميع خيارات الحياة متاحة أمامها، إلا أنها اختارت السفر إلى الشرق الأوسط، والانخراط في صفوف القوات الكردية التي تدعمها حكومة بلادها ضمن تحالف سياسي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية لمحاربة التنظيم المتطرف.

هذا وعادت هذه الفتاة الدنماركية إلى بلادها لتواجه عقوبة السجن 6أشهر لانتهاكها حظر السفر.

جدير بالذكر أن الدنمارك منعت مواطنيها من السفر للقتال على أي جبهة أجنبية، بغض النظر عن الموقف السياسي، وهدَّدت بمنع سفر من يتحدى القرار ومصادرة جواز سفره.

وقال محامي جوانا بالاني إن موكلته اعترفت باختراق الحظر، وأنها سافرت إلى الدوحة يوم 6 يونيو/حزيران الماضي، لكنه غير متأكد إذا ما كانت غادرت قطر إلى وجهة أخرى.

ومن المقرر أن تحضر بالاني أولى جلسات محاكمتها السرية في 20 من ديسمبر/كانون الأول الجاري، حيث تواجه عقوبة السجن لمدة 6 أشهر، وفق ما أوضحت صحيفة “برلنسك” المحلية، مع الإشارة إلى أنها سابقة قانونية.

وأفادت الصحيفة الدنماركية بأنه تبيَّن أن والد بالاني وجَدَّها كانا عنصرين تحت لواء قوات البيشمركة، أما أصولها فإيرانية وكردية، لكنها سافرت إلى كوبنهاغن في طفولتها بعدما ولدت كلاجئة في مخيم بالرمادي بالعراق خلال حرب الخليج.

وقالت جوانا في مقابلة مع صحيفة ” New York Post” إلى إن قتل إرهابيي تنظيم “داعش” لم يكن صعبا.

وقالت جوانا في مقابلة مع صحيفة “New York Post” إنه من السهل جدا قتل مسلحي “داعش”، مضيفة أنهم يضحون بأنفسهم بسهولة، ومؤكدة في السياق أن الجنود السوريون فمدربون بشكل جيد جدا.

وأفادت الفتاة الدنماركية بأنها تركت الجامعة عام 2014 وذهبت لتقاتل تنظيم “داعش”، ففي بداية الأمر كانت تحارب في شمال سوريا في صفوف قوات الدفاع الشعبي، وبعد 6 أشهر انضمت إلى قوات البيشمركة الكردية.

وقالت جوانا: “أنا أتذكر أول ليلة، رأيت جنديا سويديا يقتل أمام عيني عندما ذهب ليدخن، ومع ذلك لم تقدر الحكومة الدنماركية شجاعة الفتاة، فعندما عادت إلى وطنها صادرت جواز سفرها ومنعتها من مغادرة البلد”.

ميركل: الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا بشأن اللاجئين يجب أن ينفذ بالكامل

برلين|

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، للصحفيين ، خلال مؤتمر صحفي عقدته على هامش قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل يوم الخميس ، أن الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا في شأن اللاجئين يجب ان ينفذ من جميع جوانبه .

 و أشارت المستشارة الألمانية، إلى أن قادة الاتحاد الأوروبي بحثوا أيضا ” إمكانية عقد اتفاقيات مماثلة مع دول أخرى”. ينص الاتفاق المثير للجدل مع أنقرة المبرم في آذار/مارس 2016 بإعادة جميع المهاجرين الذين يصلون اليونان إلى تركيا. والجدير بالذكر أن أوروبا، تعيش حالياً أكبر أزمة هجرة منذ فترة الحرب العالمية الثانية. وحسب معطيات وكالة “فرونتكس” الأوروبية لحماية الحدود، وصل إلى الاتحاد الأوروبي ما يقرب من 1.8 مليون مهاجر في العام 2015، ونحو 240 ألف مهاجر في الأشهر الأولى من العام الحالي 2016.

 وحسب منظمة الهجرة الدولية، فقد لقي نحو 3 آلاف من المهاجرين مصرعهم في البحر الأبيض المتوسط، أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا في العام الماضي، فيما بلغ عدد الغرقى والمفقودين في عام 2016 أكثر من 700 شخص.

وأعلنت وزارة الداخلية الألمانية، وصول أكثر من مليون لاجئ إلى ألمانيا خلال عام 2015 فقط، فضلاً عما وصل إليها خلال العام الجاري 2016