وفد برلماني سوري في سان بطرسبورغ بمنتصف الشهر الجاري

12-10-2017


وفد برلماني سوري في سان بطرسبورغ بمنتصف الشهر الجاري

دمشق|

تشارك الجمهورية العربية السورية ممثلة بوفد من مجلس الشعب برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس في اجتماعات الجمعية العامة الـ 137 للاتحاد البرلماني الدولي التي ستعقد في الفترة من الـ 14 ولغاية الـ 18 من الشهر الجاري وذلك في مدينة سان بطرسبورغ في جمهورية روسيا الاتحادية.

وقال رئيس المجلس أن مشاركة وفد المجلس في اجتماعات الجمعية العامة الـ 137 للاتحاد البرلماني الدولي واللجان المنبثقة عنها تكتسب أهمية خاصة لنقل حقيقة ما يجري في سورية من أحداث واعتداءات إرهابية من قبل القوى التكفيرية الظلامية التي تحاول النيل من سيادتها واستقلالها.

وأشار رئيس المجلس إلى أن مثل هذه الاجتماعات الدولية تمثل “فرصة مهمة لتعميق أواصر الصلات البرلمانية” بين مجلس الشعب السوري والمجالس النيابية في مختلف الدول ولا سيما أن عددا كبيرا من دول العالم سيشارك في هذه الاجتماعات مؤءكدا أن الوفد السوري سيشارك بفعالية في كلاجتماعات اللجان.

ويتضمن جدول أعمال الجمعية العامة ال 137 مناقشة مواضيع تندرج تحت عنوان “تعزيز التعددية الثقافية والسلام من خلال الحوار بين الأديان وبين الأعراف” إضافة إلى تقارير اللجان الدائمة المعنية بالسلم والأمن الدوليين والتنمية المستدامة والتمويل والتجارة وشؤون الأمم المتحدة.

ويعمل الاتحاد البرلماني الدولي باعتباره المنبر الرئيسي للحوار بين البرلمانات في العالم من أجل تحقيق السلام والتعاون بين الشعوب وتعزيز المؤسسات النيابية وتحقيقا لذلك يشجع الاتحاد على التواصل والتنسيق وتبادل الخبرات بينهم وينظر في المسائل ذات الاهتمام الدولي ويسهم في الدفاع عن حقوق الإنسان والنهوض بها.

وكان الاتحاد البرلماني الدولي صدق في دورته ال 136 بداكا عاصمة بنغلاديش في الثاني من شهر نيسان الماضي على مشروع قرار قدمته روسيا حول “دور البرلمان في منع التدخل الأجنبي في الشؤءون الداخلية للدول ذات السيادة”.


Print pagePDF page