وزير النقل يفتتح المبنى الجديد لمعمل لوحات السيارات في محطة الميدان

09-08-2017


وزير النقل يفتتح المبنى الجديد لمعمل لوحات السيارات في محطة الميدان

دمشق-سليمان خليل|

افتتح وزير النقل المهندس علي حمود ظهر اليوم المبنى الجديد لمعمل لوحات السيارات في محطة الميدان .

وأكد وزير النقل “لموقع اخبار سوريا والعالم” أن تأهيل المبنى الجديد جاء بعد أن قامت المجموعات الارهابية المسلحة بالدخول إلى منطقة القدم وتخريب وسرقة الكثير من الآليات والمعدات، الأمر الذي استدعى تدخلاً من قبل قوات الجيش العربي السوري وكوادر المؤسسة بنقل ما أمكن نقله إلى منطقة آمنة والحفاظ على استمرار العمل ودوران عجلة انتاج لوحات السيارات.

وبين حمود ان كلفة المعمل الجديد وضلت الى 40 مليون ليرة سورية ، مشيرا إلى أن المبنى الجديد يضم 4 مكابس وآلة للدهان المعتمدة لتصنيع اللوحات، كما أن مجمل أعمال التجهيز تمت بأياد وطنية.

وكشف حمود  أن الوزارة تقوم حاليا   بتجهيز معمل مصغر بنفس المكان يضم ورشات فنية تقوم بأعمال المي

كانيك وصيانة الآليات والمعدات التابعة لمؤسسة الخط الحديدي الحجازي من ورشات الحدادة والتكييف والميكانيك والدهان واصلاح السيارات ، وهي في مجملها تلبي خدمات المؤسسة وأعمالها المطلوبة.

وأضاف وزير النقل خلال جوله التي رافقه بها  مدير عام الخط الحديدي الحجازي حسنين علي ومديري نقل دمشق وريفها أن المبنى الجديد سيساهم في تلبية جميع احتياجات مديريات النقل في المحافظات من لوحات السيارات، مؤكدا أنه تم منذ بداية

العام وحتى تاريخه تصنيع 11 ألف و392 زوج لوحات سيارات بقيمة 68 مليون و352 ألف ليرة سورية،  كما تم خلال السنة الماضية ورغم الظروف وتوقف استيراد السيارات، إنتاج أكثر من 29 ألف زوج بقيمة 115 مليون ليرة سورية.

 

كما قام وزير النقل بجولة اطلع من خلالها على سير العمل بمديرية نقل ريف دمشق وعلى الخدمات المقدمة للمواطنين وسرعة إنجاز المعاملات، وتفقد المقر الذي يتم تجهيزه كمقر لمديرية نقل دمشق في مبنى الوزارة الذي ما زال ع

لى الهيكل في منطقة نهر عيشة.

يذكر ان معمل اللوحات الجديد الذي تم  اعادة تأهيله هو المعمل الوحيد الذي ينتج لوحات سيارات في سورية.


Print pagePDF page