فرنسا تهزم بلغاريا وروبن يحفظ لهولندا آمالها النظرية في الوصول للمونديال

08-10-2017


فرنسا تهزم بلغاريا وروبن يحفظ لهولندا آمالها النظرية في الوصول للمونديال

باريس|

كان هدف بليز ماتويدي المبكر كافيا لتضمن فرنسا انهاء مجموعتها في التصفيات الاوروبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم ضمن أول مركزين، بعد فوزها 1- صفر خارج ملعبها على بلغاريا اليوم السبت.

ويتصدر المنتخب الفرنسي المجموعة الأولى برصيد 20 نقطة متقدما بنقطة واحدة على السويد التي سحقت لوكسمبورج 8 – صفر وسيتأهل مباشرة لنهائيات روسيا، إذا فاز على روسيا البيضاء يوم الثلاثاء.

 

وتخوض أفضل 8 فرق تحتل المركز الثاني جولة فاصلة من مباراتي ذهاب وعودة.

وهز ماتويدي الشباك بعد 3 دقائق بتسديدة جيدة وتصدى هوجو لوريس حارس فرنسا لأفضل فرصة أتيحت لبلغاريا قبل نهاية الشوط الأول.

وأصبح ديدييه ديشامب المدرب الأكثر نجاحا في تاريخ منتخب فرنسا م

ن حيث عدد الانتصارات، بعد أن حقق فوزه 42 منذ أن خلف لوران بلان في 2012.

وفي مباراة ثانية سجل آريين روبن هدفا وصنع آخر لتحافظ هولندا على آمالها الضعيفة في التأهل لكأس العالم بفوزها 3-1 على روسيا البيضاء اليوم السبت.

وبهذه النتيجة يملك المنتخب الهولندي 16 نقطة من 9 مباريات بفارق 3 نقاط خلف السويد صاحبة المركز الثاني التي تواجهها في أمستردام يوم الثلاثاء القادم، في مباراتها الأخيرة بالمجموعة الأولى.

لكن 

هولندا سيكون عليها تعويض فارق 12 هدفا مع السويد إذا أرادت التأهل لملحق التصفيات.

وتتفوق السويد بفارق كبير من الأهداف وتبدو مشاركة هولندا في نهائيات روسيا مستبعدة إلى حد كبير.. وتتصدر فرنسا المجموعة برصيد 20 نقطة.

وانتصرت هولندا خارج ملعبها بفضل هدف روبن من ركلة جزاء وآخر قرب النهاية من ممفيس ديباي بعد تقدمها في الشوط الأول عن طريق دافي بروبر.. وتعادل مكسيم فلادزكو لصالح روسيا البيضاء في الشوط الثاني.


Print pagePDF page