واشنطن ترفع درجة الجهوزية القتالية لقاذفاتها الاستراتيجية بي–52

23-10-2017


واشنطن ترفع درجة الجهوزية القتالية لقاذفاتها الاستراتيجية بي–52

قال رئيس الأركان الجوية الأمريكية الجنرال دافيد غولدفين إن البنتاغون قد يقوم بدوريات على مدار 24 ساعة يوميا للمقاتلات الاستراتيجية من طراز “بي – 52” وذلك لأول مرة منذ العام 1991.

وقال الجنرال في حديثه لمجلة “ديفينس نيوز” الأسبوعية أمس الأحد: “إنها خطوة جديدة نحو ضمان جاهزيتنا. لا أعتبر ذلك ردة فعل على أي حدث ملموس، إنما على الوضع القائم الذي نشهده حاليا في العالم. إن عالمنا مكان خطر ويتحدث الكثيرون بشفافية عن استخدام الأسلحة النووية. إنه ليس عالما ذا قطبين نوجد فيه نحن والاتحاد السوفيتي فحسب. فقد ظهر كثير من اللاعبين الآخرين الذين يملكون الأسلحة النووية”.

وأشار الجنرال إلى أن أمر البدء بدوريات المقاتلات على مدار 24 ساعة يوميا لم يصدر بعد، لكن القوات الجوية تقوم بالاستعدادات الضرورية لذلك.

يذكر أن المقاتلة الأمريكية الاستراتيجية من طراز “بي-52 ستراتوفورترس” قد بدأ استخدامها العام 1955، وهي لا تزال حتى الآن المقاتلة الرئيسة للقوات الجوية الأمريكية.

وكان العسكريون في كوريا الشمالية قد قدموا لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، في منتصف أغسطس/أب الماضي، خطة لإطلاق الصواريخ باتجاه القاعدة الأمريكية في جزيرة غوام غربي المحيط الهادئ بما فيها قاعدة أندرسن التي تنتشر فيها المقاتلات “بي – 52”.

المصدر: تاس


Print pagePDF page